أخباررئيسي

قصص مضحكة عن أغرب شروط الزواج

كتب: شيرين علي سلام

يعتبر عقد الزواج من أهم العقود التى قد نمر بها فى حياتنا مما يدفع الكثيرين إلى المبالغة فى الشروط التى تضمن لهم حسب اعتقادهم الأمان والمستقبل حتى ولو كانت هذه الشروط على حساب الطرف الثانى.
وبعض هذه الشروط شائع، لكن البعض الآخر غريب جدًا لدرجة قد تشكك القارئ بأنها ليست سوى مزحة مضحكة.
ولقد جمعت لكم بعض هذه الشروط الغريبة والطريفة، حسب روايات عدد من مأذونى وموثقى عقود الزواج فى العالم العربى، وحسب ما ورد على مواقع التواصل الاجتماعى وأخبار المشاهير فى هوليود، وهى كالآتى:

فى العالم العربى

50% من الراتب لأهلها
الشروط هذه المرة ليست للعريس ولا للعروس وإنما لوالدها فقد اشترط الأب التونسى على العريس قبل إتمام مراسم عقد الزواج أن يكون نصف راتب ابنته له هو شخصيًا، وأن يقوم العريس بإحضارها لزيارة أهلها مرة على الأقل أسبوعيًا، واضطر الزوج للقبول خشية أن يظن والدها أنه يطمع براتبها.

معرفة كلمتى سر الهاتف والكمبيوتر
طلبت فتاة سعودية مقبلة على الزواج أن يثبت فى عقد زواجها بأن من حقها أن تعرف كلمتى سر الهاتف والكومبيوتر الخاصين بزوجها فى أى وقت، ولم يقبل العريس بهذا الشرط فى البداية، لكنه وافق عليه تحت إصرار العروس الشديد.

وقف اشتراك القنوات الرياضية
لعلمها السابق بحب عريسها متابعة المباريات الرياضية قررت عروس سعودية أن تضع حدا لهذا الموضوع قبل أن تصبح زوجته، فاشترطت فى عقد الزواج ألا يقوم الزوج بالاشتراك بأية قناة رياضية، اعترض العريس والمأذون على هذا الشرط لكنهما فى النهاية رضخا لرغبتها.

ممنوع الرد على الهاتف
العروس من مصر هذه المرة، وقررت أن تضع شرطًا فى عقد الزواج يمنع الزوج من الرد أو استعمال هاتفه الخاص بعد الساعة العاشرة مساءً ولكنها سرعان ما تخلت عن شرطها بعد الانتقادات التى وجهت لها كما أن العريس رفض الأمر، منهيا كل شىء قبل أن يبدأ.

لا تغسل الصحون ولا تنظف الحمامات
أصر والد فتاة فى القاهرة أن يسجل فى عقد الزواج أن ابنته غير مكلفة بغسل الأطباق بعد الأكل أو بتنظيف الحمامات، وبعد أن فوجئ العريس والمأذون والشهود بهذا الشرط الغريب شعر الوالد بالحرج، وقال إنها رغبة العروس لأنها لم تعتد على ذلك فى بيت والدها، فوافق العريس على ذلك، معتبرًا أنها شروط عادية.

ممنوع الواتس أب
تبدو الأمور مقلوبة هنا، فصاحب الشرط هو العريس، وليس العروس، فقد قرر عريسنا البحرينى أن يثبت فى عقد الزواج أنه يريد منع زوجته من المبالغة فى استعمال الواتس أب، خاصة عند وجوده فى المنزل، وتحديدا فى فترة المساء، قائلًا إنه كان السبب الرئيسى فى فشل زواجه السابق.

فى هوليوود

أما فى هوليود ولكثرة حالات الطلاق والخيانات بين النجوم، أصبح شعارهم عند الزواج «اللى أوله شرط آخره نور»، ولذلك يحرصون على توقيع اتفاقيات زواج مسبقة مطولة ومفصلة تتضمن كل شىء قد يختلف حوله الزوجان، وأكثر ما يشغلهما هو طبعًا الماديات والخيانات.

وعلى رأس هؤلاء النجوم هى المطربة بيونسية وزوجها المطرب جاى زى، حيث اشترطت بيونسيه أنه فى حالة وقوع الطلاق تحصل النجمة على 5 ملايين دولار مقابل كل طفل أنجبته ومليون دولار مقابل كل سنة عاشتها مع جاى زى، وبالرغم من أن العلاقة بين الزوجين بدأت بقصة حب كبيرة إلا أن «الاحتياط واجب»، وكان هذا هو رأى بيونسيه التى علقت قائلة: أعلم أنه شىء غير رومانسى تمامًا، وأعلم أنه لا شىء يحمى الزواج إذا انتهى الحب بيننا، ولكن توقيع هذه الاتفاقيات يجعلنا نشعر بالاطمئنان إذا ساءت الأمور، أما زوجها جاى زى فعلق قائلا: «عندما تمتلك ملايين كثيرة لا يهمك إن فقدت نصفها، ففى كل الأحوال ستعيش حياة جديدة».

زيادة الوزن
المطربة الأمريكية جيسيكا سيمبسون واحدة ممن تعلمن الدرس جيدًا، فقد حصل زوجها السابق الممثل نيك لاشى على 10 ملايين دولار من ثروتها، لأنها لم تكن قد وقعت معه اتفاقية زواج مسبقة، ولذلك عندما تزوجت من إريك جونسون وقعت اتفاقية زواج تحمى ثروتها بالكامل إلا فى حالة واحدة، وهى زيادة وزنها فإذا زاد وزنها على 135 باوند حوالى 16 كيلوجراما يحصل زوجها على 500 ألف دولار مقابل كل باوند زيادة فى وزنها.

عدم تعاطى المخدرات
فى حالة النجمة نيكول كيدمان يحصل زوجها المطرب كيث أوربان على 640 ألف دولار عن كل سنة زواج مع نيكول بشرط أن لا يكون قد تعاطى المخدرات إطلاقا خلال زواجهما، ويبدو أن نيكول أرادت تأمين نفسها، خاصة أن كيث لديه تاريخ سابق مع الإدمان.

الخيانة
أما الممثلة جيسيكا بيل فقد اشترطت فى عقد الزواج من المطرب جاستين تمبرليك أن يدفع لها 500 ألف دولار، إذا خانها ونفس الأمر فعلته الممثلة دينيس ريتشاردز مع الممثل تشارلى تشين، لكن بمبلع أكبر بلغ 4 ملايين دولار فى حالة خيانته لها، وعندما تطلقوا لأسباب أخرى حصلت دينيس على 300 ألف دولار عن كل سنة زواج.
أما الممثلة كاثرين زيتا جونز فقد رفعت المبلغ إلى 5 ملايين دولار فى حالة خيانة مايكل دوجلاس لها، واشترطت حصولها على 2.8 مليون دولار عن كل سنة زواج.

الوسوم

مقالات ذات صلة