أخباررئيسي

بعض النصائح لحياة أهدأ وجسم أنظف

كتب : حنان زينال

هتكلم معاكم عن كيفية تنظيف أهم عضو فى الجسم، وهو الكبد، وتنظيف الهالة الخارجية، والتخلص من المشاعر السلبية عن طريق أصابع اليد، وارتباط كل إصبع بنوعية المشاعر.

تنظيف الكبد
ليه ناس بشرتها صافية وناس لا؟ اليد لون، والرجل لون، والبطن لون، والهالات السودا تحت العيون.. لازم تعرفوا إن الكبد هو المسؤول الرئيسى عن التصبغات بالجسم، ولمن يكون الكبد تعبان، ومايشتغلش صح، يفرز صبغات قاتمة بالجسم. (هذا الكلام علمى)، وهو السبب الرئيسى لهذه المشكلة، ونلاقى معظم النساء يعانون من مشكلة التصبغات، وعدم توحد لون الجسم بسبب النظام الغذائى السيئ، والذى يعمل على إرهاق الكبد، وتكون دهون حول الكبد، مما يعرقل وظائف الكبد.

المشكلة
غذاء سيئ ونوم بعد الأكل= دهون حول الكبد + إرهاق للكبد= إفراز صبغات قاتمة بالجسم= هالات سوداء + عدم توحد لون الجسم + بقع ملونة بالجسم.

العلاج
أول شىء لازم نعرف إن الغذاء الصحى أهم شىء بالموضوع، يعنى أثناء فترة العلاج لازم نقلل من الدهون، خصوصًا غير الصحية والمقليات، والأكل الدسم عمومًا، ونكثر من الفواكه والسلطات عدم النوم بعد الأكل.

طرق لتنظيف الكبد

الطريقة الأولى

خليط من عصير الليمون، وفصان من الثوم والزنجبيل، وملعقة من زيت الزيتون النقى، يعتبر خليطًا ممتازًا لتنظيف الكبد، حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الإفطار بساعة، وينصح باستعمال هذه العملية مرة كل ستة شهور.

الطريقة الثانية
شرب ماء دافئ على الريق + عصره نصف ليمونه. وهذا العصير تشربه على الريق قبل الأكل بساعة. (الوصفة من برنامج أوبرا وينفرى، وجربتها على ناس بشرتهم تعبانة، وبعد شهرين تغيرت 180 درجة، واختفت الهالات، وصارت نضرة وصحية).

الطريقة الثالثة
للى معدتهم حساسة، وما تتحملش الليمون ناخد كوب ماء دافئ على الريق + ملعقة كبيرة عسل طبيعى، كمان نفس الشىء وتشرب على الريق قبل الأكل بنصف ساعة.

الطريقة الرابعة
ملعقة كبيرة زيت زيتون عليها عصرة نصف ليمونة. واشرب وراها كوب ماء دافئ، وتمتع ببشرة نظرة وكبد صحى.
حابة أوضح معلومة فيها فائدة أكثر بإذن الله..
الخلطة الأولى تشرب فى الشهر(1-2) مرة لتنظيف الكبد أسرع (لمدة تلات أشهر، ثم مرة كل ستة أشهر، كما ذكر سابقًا)، وغلق الأنف الجهة اليمنى، وأخذ نفس عميق من الأيسر، وزفرة من الأيمن.
ثم تدليك المنطقة المشار إليها باللون الأحمر، كما الصورة لتنشيط الكبد، ومساعدته على إخراج سمومه مع شرب الماء بكميات كافية، وأخذ قسط من الراحة، والنوم باكرًا، وعدم السهر لوقت طويل. وتدليك الإصبع الصغير فى القدم اليمنى، لأنه يزيل الغضب، ويجلب الاسترخاء والنوم.

تنظيف الهالة الأسبوعى
يعد يوم الجمعة بشكل خاص يوم تطهيرى بامتياز ، هو يوم تكسير الطاقات السلبية، هو يوم مساعد على تطهير الجسم المادى والأثيرى.

طرق إزالة الطاقات السلبية من الجسم

١- غسل الجسم بالماء، وبعد غسله نقوم بفرك الجسم كامل بملح البحر أو الملح الصخرى (ملح اليود الموجود فى الأسواق، هذا ليس ملحًا، هذا يعد مادة كيميائية كلوريد الصوديوم)، بعد فرك الجسم ننتظر خمس دقائق بعدها نقوم بغسل الجسم بالماء.

٢- عمل مغطس بالماء والملح للقدمين بأن تغطى الماء الكاحل، هذه تعمل مع دعاء أو قراءة آيات قرآنية أو آيات من الإنجيل، حيث تعمل على تكسير كل الطاقات السلبية.. بعد الانتهاء التخلص من الماء فى التواليت.

٣- نحضر ملح وبذور الخردل (موجودة فى محلات العطارة) نضع الملح فى صحن (الأفضل يكون مصنوع من الفخار)، ونضع الخردل فى طبق آخر (كما فى الصورة)، والشخص المصاب يجلس، ويقوم شخص آخر بتحريك الصحن مع عقارب أربع دورات وعكس عقارب الساعة ثلاث دورات مع ترديد دعاء أو ذكر اسم الله أو آية الكرسى، وأثناء العلاج نتخيل الطاقة السلبية تخرج من شاكرا الظفيرة الشمسية (بوابة المعدة) إلى الصحن بعد الانتهاء نتخلص من الملح فى التواليت لا يستخدم نهائيًا.
الشخص المصاب سوف يشعر بعد العلاج بخفه ونشاط لتخلصه من هذه الطاقات الضارة.

التخلص من المشاعر السلبية عن طريق أصابع اليد وارتباط كل إصبع بنوعية المشاعر

– إصبع الإبهام
الانفعالات/ المواقف: قلق، ضغط نفسى، توتر.
الأعضاء: المعدة، الطحال.
الأعراض الجسدية: أوجاع المعدة، أوجاع الرأس، مشاكل الجلد، العصبية.

– إصبع السبابة
الانفعالات/ المواقف: خوف، تشوش عقلى، إحباط.
الأعضاء: كلى، مسالك بولية.
الأعراض الجسدية: مشاكل هضمية، تشنج وآلام على مستوى معصم اليد، الكوع، أعلى الذراع، آلام فى العضلات وفى الظهر، مشاكل الأسنان/ اللثة، والإدمان.

– الإصبع الوسطى
الانفعالات/ المواقف: غضب، تهيّج، عدم القدرة على اتخاذ قرار.
الأعضاء: الكبد، المرارة.
الأعراض الجسدية: مشاكل النظر، تعب، صداع نصفى، آلام رأس عند الجبهة، أوجاع العادة الشهرية، مشاكل الدورة الدموية.

– البنصر (إصبع الخاتم)
الانفعالات/ المواقف: حزن، خوف من الرفض، همّ، سلبية.
الأعضاء: الرئتان، الأمعاء الغليظة.
الأعراض الجسدية: مشاكل الجهاز الهضمى، مشاكل الجهاز التنفسى (ربو )، طنين الأذنين، مشاكل جلدية.

– الخنصر
الانفعالات/ المواقف: إرهاق، إحساس بالنقص، عدم أمان، حكم مسبق، عصبية.
الأعضاء: القلب، الأمعاء الدقيقة.
الأعراض الجسدية: مشاكل عظمية أو عصبية، مشاكل قلبية، ضغط دم، أوجاع فى الحنجرة، نفخة.

#أحبكم فى الله

مقالات ذات صلة