الرئيسية / تسافر فين / بره أم الدنيا / سياحة المهرجانات هي الدواء البديل لانحسار الحركة السياحية

سياحة المهرجانات هي الدواء البديل لانحسار الحركة السياحية

اعداد : طرفة الجمال

المهرجانات السياحية هي واحدة من أهم الأنماط السياحية والتي تساهم بشكل ملحوظ فى تحسين الصورة الذهنية عن الدولة التي تقام فيها فعاليات هذا المهرجان.
كما أنه يبعث برسالة غير مباشرة عن مدى أمان واستقرار هذه الدولة، بالإضافة إلى أنها تساهم بشكل أساسي في ازدياد الحركة السياحية وخاصة فى الأوقات التى يشهد فيها هذا القطاع ركوداً سياحياً.
وتكمن أهميتها فى التعريف بالمورث الشعبى وتشجيع تسويق المنتجات اليدوية والصناعات التقليدية، بالإضافة إلى أنها تتيح فرص عمل للشباب وهي من السياحات التي تؤثر إيجابياً على قطاع السياحة المحلية أولاً، ناهيك عن السياحة العربية إلى جانب جزء من السياحة الأجنبية فى حال إقامة تلك المهرجانات خلال الموسم.
وبالتالى فهي نمط هام لا يجب أن نغفل عنه ونعمل على الاهتمام به وتطويره وزيادة فعالياته خاصة في الوقت الراهن؛ لأنها هي البديل المناسب والدواء الآمن.
ومن هنا -قارئنا العزيز- إليك إطلالة سريعة حول أهم المهرجانات حول العالم:
• مهرجان المصابيح فى تايلند “يي بينغ”:
سيذكركم بفيلم ديزني الشهير Tangled ، فكثيرون منا قد أعجبوا بفكرة المصابيح الطائرة فى هذا الفيلم وخاصة الأطفال.. وهي عبارة عن رغبة البطلة في مشاهدة تلك المصابيح.
ولكن هل تعلم أن هذه الفكرة مقتبسة من هذا المهرجان والذى يحدث سنوياً فى تايلند؟.
ويحدث هذا المهرجان في الليلة التى يكتمل فيها القمر والتى تقام بالتحديد في مدينة (هات باى).
ويعتقد في هذا المهرجان أن هذه المصابيح عندما تطير فى السماء يكون لصاحبها حظ في تلك السنة وتبعد عنه التعاسة وسوء الحظ، وينقسم إلى عدة أقسام:
قسم خاص بوضع المصابيح فى المياه لحين تنطفئ أو تختفى بعيداً عن الأنظار، وقسم آخر يعرض بعض المصابيح المختلفة الأشكال والألوان.ويعتقد أن هذا المهرجان يعد من (عجائب الدنيا السبع) ولكن إذا استمر فى انعقاده سنوياً.

gcl6vzw
• مهرجان “الثلج والجليد” “سابورو” في اليابان من أهم المهرجانات الشعبية وهو من المهرجانات الشتوية.
يقام فى ثلاث مواقع أودري، سوسو كتيو، تسو ويتم من خلالة عقد مسابقة نحت الثلج الدولية سنوياً وقد بدأت في موقع أودرى بارك منذ عام 1950 ويمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطعمة مثل المأكولات البحرية الطازجة والاستمتاع بالعروض الفنية خلال فترة المهرجان.
ومن الجديربالذكر أن عدد زوار هذا المهرجان يصل إلى نحو مليوني زائر سنوياً

• مهرجان “منتصف الخريف” فى هونج كونج:
تم إضفاء طابع عصري على هذا المهرجان وهو مهرجان الحصاد الصيني القديم؛ حيث تدمج الفوانيس المتوهجة مع أضواء النيون التى تتميز بها المدينة، وترقص التنانين النارية عبر الشوارع المزدحمة ويتألق القمر المكتمل فوق المدينة.
وفي ذلك اليوم يتم توزيع الأكل وكعك القمر المصنوع من زهرة اللوتس وبذور الشمس.

%d9%85%d9%87%d8%b1%d8%ac%d8%a7%d9%86-%d8%b3%d8%a7%d8%a8%d9%88%d8%b1%d9%88-4

• مهرجان “كربور”:
في الولايات المتحدة الأمريكية، يرتدي فيه المشاركون أزياء ملكية وفي نفس الوقت يقومون بتلوين وجوههم، والخروج للاحتفال في الشوارع ويزور المهرجان الملايين كل عام.
• مهرجان التراشق بالطماطم فى إسبانيا (لاثوماتينا):
يتجمع الناس فى شوارع ضيقة في بلدة بونيول ويقومون بالتراشق بالطماطم وتصبح أشبه بمظاهرة جماعية باللون الأحمر.
وفي هذا الصدد تقوم الشاحنات بنقل آلاف الكيلوات من الطماطم إلى الشوارع ليقوم حاضرو المهرجان بالتراشق بها وسط عروض موسيقية وألعاب نارية.
يقوم السكان بإقامة السواتر على متاجرهم ومنازلهم.
14115386_1382136451863460_6893714189227189767_o

عن Shereen Ali

شاهد أيضاً

مغامرات صحفية.. فى مدينة الضباب

رحلة يصحبكم فيها: مجيب رشدى تجمعنى بأنجلترا روابط وذكريات عديدة.. أولاً أرتباطى بها من خلال …