الرئيسية / لايف ستايل / صحتك بالدنيا / انشروا الحب فى منازلكم بـ«الفاستو» الهندى

انشروا الحب فى منازلكم بـ«الفاستو» الهندى

#أحبكم_في_الله

#حنان_زينال

خبيرة العلاج بالطاقة وماستر ريكى

أوقدى شرارة الحب فى بيتك وأملئيه سعادة وإيجابية مع علم الفاستو الهندى.. فاستو شاسترا Vaastu، وهو علم هندى فاستو، يعنى حرفيًا البيت وعلم شاسترا، هو العلم المختص بترتيب العناصر الخمسة (الأرض – الماء – النار – الهواء (الخشب) – المعدن)، فى وئام تام يعمل مبدأ شاسترا vaastu على إضافة قيمة إلى حياة الإنسان، وكل توجيهات هذا العلم، يقوم على منطق علمى بهدف توفير حياة منظمة ومريحة للجميع صدقوا أو لا تصدقوا، لكن علم الفاستو، يمكنه أن يغير الطاقة الموجودة فى منزلك ويحقق الكثير من السلام والهدوء، وكم طاقات إيجابية وسعادة فى حياتك..

انشروا الحب فى منازلكم بـ«الفاستو» الهندى

نصائح عامة:

– لا تترك جدران مدخل المنزل فارغة، الجدران الفارغة تعكس الوحدة، ننصحك بوضع لوحة.

– الاتجاه الشمال الشرقى هو أفضل مكان للتأمل والعبادة، يفضل أن تكون الغرف فى هذا الاتجاه مخصصة للصلاة أو التأمل.

– ضع لوحات لمناظر طبيعية فى الاتجاه الشمال الشرقى تصور طريق طويل لتحسين الرؤية والتخطيط الجيد.

– ضع صورة لأفراد العائلة فى الاتجاه الجنوب الغربى فى إطار أصفر أو ذهبى لعلاقات أسرية سليمة أو صورة أو لوحة لعباد (دوار) الشمس لزيادة الترابط العائلى.

– ضع صورة أو لوحة لشروق الشمس فى الاتجاه الشرقى لعلاقات اجتماعية سليمة وطاقة إيجابية إذا لم يكن لديك نوافذ شرقية.

– ضع طاولة أو مكتب الدراسة المخصصة لأطفالك فى الاتجاه الشرقى لتحسين التركيز والدراسة.

– ينبغى أن يكون عدد الأبواب والنوافذ متساويًا فى المنزل.

– ضع تمثالًا أو صورة لخيول بنية تركض فى اتجاه الجنوب لضمان التدفق المستمر للمال وتحقيق الانسجام.

– ضع فرشة واحدة فقط على السرير لضمان علاقة زوجية صحية أيضا ينبغى على الزوجة النوم دائمًا على الجانب الأيسر من الزوج.

– تخلص من أى فوضى غير مجدية خصوصا تحت السرير الحقائب الفارغة وألبومات الصور والصناديق المليئة بالأشياء يمكن أن تؤثر على عقلك وتجعلك عالقًا فى الماضى، الأمر الذى لن يسمح لك بالتقدم للأمام.

– غرفة النوم يجب ألا تكون مظلمة عززها بالإضاءة الجانبية وتجنب استخدام الألوان الداكنة على جدار غرفة النوم لتحقيق الوئام والسلام بل استخدم الألوان الزاهية فى الغرفة.

– ينبغى أن تكون غرفة النوم الأساسية فى الاتجاه الجنوب الغربى لتعزيز العلاقات.

– الحمامات والمراحيض لديها طاقة «سلبية»، ويجب أن يكون مكانها فى الغرب أو الجنوب. لكن لا ينبغى أبدا أن تكون فى الشرق أو الشمال الشرقى أو الجنوب الشرقى لأنها تجلب المشاكل المالية والصحية والتعليمية، كما يجب أن نبعد عن اللون الأزرق أو الأسود فى هذه المنطقة، كما يجب غلق غطاء التويليت وباب الحمام طول الوقت وإبقائه نظيفًا طول الوقت لتجنب أى طاقات سلبية قد تضر بالبيت كله.

– ضع نباتات طبيعية خضراء أو شموع طبيعية فى الحمامات لإزالة السلبية وجذب الطاقة الإيجابية.

– يلعب المطبخ دورا رئيسيا فى تحديد العلاقة فى الأسرة. يجب الحفاظ على مسافة آمنة بين الموقد والمغسلة فى المطبخ، وإذا كانت المساحة لا تسعفك ضعى ثلاثة أوعية برونزية معلقة من السقف فى المطبخ، لكن ليس فوق الموقد مباشرة.

–  تجنب النوم بشكل مباشر مع زوايا حادة. الزوايا الحادة بمثابة رماح من الطاقة التى تخلق توترًا فى الجهاز العصبى.

– ضع نافورة ماء فى الاتجاه الجنوب الشرقى لمنزلك لتحقيق الوفرة.

– وضع تماثيل من الأهرامات يعتبر وسيلة فعالة للتخلص من الطاقة السلبية من المنزل أو المبنى. يتم تثبيت هذه الأهرامات فى موقع استراتيجى فى المنزل مثل وسط المنزل غرفة المعيشة أو فى غرفة محددة أو حتى نقطة رئيسية حيوية.

– وضع النباتات الخضراء فى الاتجاه الشرقى لعلاقات صحية.

– تطهير الأرض مرتين فى الأسبوع بماء ممزوج بملح، ويفضل ملح البحر أو الملح الإنجليزى، لكن إذا لم يتوفر يستعمل الملح العادى سوف يساعد على تنظيف منزلك من الطاقة السلبية، ويستحسن رش الجو بماء وملح أيضا قبل تطهير الأرض لتنظيف الجو من الذبذبات السلبية.

 

نصائح لإيقاد نار الحب من جديد:

– لتحسين علاقتك بزوجك وإرساء جو من الاستقرار فى الزواج أو إيقاد نار الشغف مجددًا فى حياتك الزوجية، فكما ذكرت يتوجب تحسين منطقة العلاقات والزواج، التى سبق ذكرها أنها تقع فى جنوب غرب البيت، وهى المكان الأفضل لغرفة النوم الأساسية والعلاقات والزواج يخضع لعنصر الأرض، الذى من شأنه إضفاء الثبات والاستقرار فى العلاقة، ويتم دعم عنصر الأرض باستخدام بلاط الطين أو البلورات التى تضفى سحرًا على المساحة كم يمكن تزيين هذه المنطقة بالحجارة أو الصخور الصغيرة أو إضافة لوحات فنية تمثل مناظر طبيعية جبلية.

– غذى عنصر الأرض بالنار بهدف تعزيز طاقة الأرض استخدمى العناصر النارية مثل الشموع وخاصة الحمراء أو البرتقالية منها أو المصابيح البلورية الصغيرة أو المصابيح العالية فى منطقة الحب (الجنوب الغربى).

– تجنبى العناصر المائية والمعدنية والخشبية فالماء يعرقل عمل عنصر الأرض والمعادن ترهقه، أما الخشب فيدمره، لذلك ننصحك بعدم وضع نوافير المياه أو أحواض السمك أو استخدام الأخشاب الصلبة أو الباركيه فى المنطقة الجنوبية الغربية من البيت.

– أكثرى من الألوان الترابية مثل الأصفر الفاتح أو البيج أو الأوف وايت لدعم عنصر الأرض أو بالأبيض أو الخوخى أو الزهرى واختارى الألوان الرومانسية للوسائد والأغطية والشراشف والإكسسوارات ويمكن استخدام اللون الأحمر لزيادة طاقة النار وتعزيز الجنس فى المنطقة.

– ضعى فى منطقة الجنوب الغربى فى غرفة الجلوس أو الصالون عودين من البمبو الأخضر، ووضع بعض الصخور والبلورات داخل الفازة لتعزيز طاقة الأرض فى المنطقة.

– عطرى غرفة النوم والشراشف ومفارش السرير بماء الورد أو العود.

مع تمنياتى للجميع ببيت مستقر هادئ وحياة سعيدة

عن nada hamouda

شاهد أيضاً

تطلق شايني وايت ايليت مبادرة وطنية للمساهمه في تنشيط سياحة علاج وتجميل الأسنان في مصر

في ظل تطور جراحة الأسنان في العالم، أصبح من الضروري وضع مصر علي خريطة هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *