الرئيسية / رياضة / إستعداد مصر لإطلاق مسابقات سيارات الكارتنج للمحترفين المؤهلة للبرازيل

إستعداد مصر لإطلاق مسابقات سيارات الكارتنج للمحترفين المؤهلة للبرازيل

إشراف رسمى من نادى السيارات والرحلات المصرى الممثل الرسمى بمصر للإتحاد الدولى لرياضة السيارات FIA – الإتحاد الدولى لرياضة الكارتينج تنظم حلبة جيبلى رايسواى ولسباقات السيارات بشرم الشيخ و حلبة العبور الدولية للكارتينج (أوتو فرووم) التصفيات المحلية لـ (تحديات روتاكس ماكس للكارتينج بمصر – ENRMC) والتى تنظم على مستوى عشرة جولات موزعة بين شرم الشيخ والقاهرة ، وهى التصفيات المؤهلة لبطولة العالم “التاسعة عشر” لتحديات روتاكس ماكس للسيارات بالبرازيل بنهايات شهر نوفمبر 2018 والتى يشارك 7500 متسابق من مختلف دول العالم ومن المنتظر ان يتأهل من مصر لها ستة متسابقين .. واحد لكل فئة ، كما يتم تنظيم تصفيات بطولة مصر الوطنية لسباقات (سودى) للكارتينج المخصصة للهواة والمؤهلة لبطولة العالم (SWS – Sodi World Series ) التى سيتم تنظيم نهائياتها بإحدى دول العالم (والتى لم يتقر ر لها بعد) خلال شهر يونيو 2019… فيما تستضيف إيطاليا بشهر يونيو المقبل نهائيات هذه البطولة عن تصفيات عام 2017 المنصرم والتى سيمثل مصر بها المتسابق الصاعد أحمد محمد الذى فاز في مسابقة شرم الشيخ التى تم تنظيمها ديمسبر الماضى

ويشارك بتحديات روتاكس ماكس محلياً أكثر من 25 متسابق محترف على سياراتهم الخاصة ضمن ستة فئات هى:

فئة البراعم (المايكرو –Max Micro) التى تم إستحداثها ببطولة العام الجارى والتى يتراوح أعمار المشاركين بها 8 – 11 عاماً : والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتاكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 8 حصان.

فئة البراعم (المينى – MINI MAX) التى تم إستحداثها ببطولة العام الجارى والتى يتراوح أعمار المشاركين بها 10 – 13 عاماً : والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتاكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 15 حصان.

فئة المبتدئين (Junior Max) بأعمار تتراوح بين 12 – 15 عام : والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتاكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 23 حصان.

فئة الكبار (MAX) بأعمار تزيد عن 14 عام : والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتاكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 30 حصان .

فئة (MAX DD2) للمحترفين بأعمار تزيد عن 15 عام : والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتاكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 34 حصان وتتميز بوجود ناقل حركة ثنائى وهو ما يميزها عن باقى فئات روتاكس.

فئة (MAX DD2 Masters) للأساتذة بأعمار تزيد عن 32 عام : والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتاكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 34 حصان وتتميز بوجود ناقل حركة ثنائى وهو ما يميزها عن باقى فئات روتاكس.

فيما يتسابق ببطولة (سودى – Sodi) للعام الرابع على التوالى العديد من المتسابقين الهواة وللفئة العمرية من الكبار (Senior) لأكبر من 15 عاماً ، وخاصة مع توفير سيارات السباق لهم – بشكل قياسى – من قبل المنظمين ودون تحملهم لأية نفقات لتجهيزها والتى تأتى مع محركات تبلغ قوتها 9

أضواء حول نتائج أعمال 2017:

بعد تنظيم عدد 8 جولات ضمن تصفيات 2017 بتحديات مصر لروتاكس ماكس … تمكن الثلاثى شادى أسامة ، أحمد شريف و حسين سليمان من تمثيل ورفع علم مصر (كفريق مصر الرسمى) بنهائيات بطولة العالم لتحديات روتاكس ماكس بدولة البرتغال خلال شهر نوفمبر الماضى 2017 ، وذلك بعد تأهل أسامة بفئة DD2 للأساتذة ، فيما تأهل شريف بفئة الكبار (MAX) بينما تأهل سليمان بفئة الصغار (Max Junior)… حيث شاركوا بالنهائيات التى إستضافت مشاركة 360 متسابق عالمى (بعد تصفيتهم عالمياً من أكثر من 7500 متسابق) والذى كانوا يمثلون أكثر من 59 دولة حول العالم..

على الجانب الآخر، بعد تنظيم 10 جولات محلية بمصر لتصفيات بطولة العالم لسباقات الهواة للكارتينج (SWS) خلال موسم 2017 والتى شارك بها ما يقرب من 21 متسابق .. تمكن المتسابق الواعد/ أحمد محمد من التأهل لنهائيات بطولة العالم المزمع تنظيمها بشهر يونيو 2018 بمدينة فينيسيا الإيطالية ليكون سفير مصر ورافع لعلمها بهذه البطولة العالمية، والتى يشارك بها أكثر من 300 متسابق بعد تصفيتهم من أكثر من 4500 متسابق من خمسة قارات حول العالم.

تعد حلبة جبلى رايسواى الدولية المخصصة للكارتينج بشرم الشيخ إحدى أهم الحلبات على مستوى الشرق الأوسط بهذا التخصص وخاصة مع إستضافتها لبطولتى عالم ضمن سلسلة تحديات روتاكس ماكس عام 2003 فى نسختها الرابعة ، وعام 2009 فى نسختها العاشرة ، كما إستضافت بطولة العالم لبطولات محترفى الكارتينج العالميين WSK عام 2010 … وبنفس الوقت نظمت بطولة الشرق الأوسط للكارتينج لمدة عامين 2008 ، 2009 والتى شاركتها بإستضافة جولاتها حلبة (أوتودروم) بدبى.

وبدورها إستضافت جيبلى رايسواى العديد من الأحداث الرياضية المحلية سواء بسباقات الكارتينج أو سباقات السرعة ، كما شرفت على مدار تاريخها الذى يمتد لما يقرب من 15 عاماً الآن على أرض شرم الشيخ بإستضافتها للعديد من الرموز العالمية الرياضية والسياسية والفنية منها ملك البحرين ، روبرت دى نيرو ، مايكل شوماخر – بطل العالم السباعى للفورميلا 1 ، وبطل الفورميلا 1 / دايفيد كولتارد ، وحتى متسابق فريق ريد بوول للفورميلا 1 الحالى ماكس فيرستابن … وغيرهم.

عن Shereen Ali

شاهد أيضاً

فريق O2 يتأهب للإنطلاق في أصعب تحدي تجديف في العالم

انطلق اليوم الثنائي المصري المغامر عمر سمره والرياضي المحترف عمر نور لاعب الترايثلون في أصعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *