رئيسييللا سياحه

أجمل مدن بريطانيا ومعالمها الأثرية .. وجهة سياحية مميزة

أجمل مدن بريطانيا ..  بريطانيا هي جزيرة غرب القارة الأوروبية وهي أكبر جزر القارة كما تحيط  بها قرابة 1000 جزيرة اخري متفاوتة الحجم ولندن هي العاصمة وهي من أبرز وأهم مدن العالم إلى جانب نيويورك وباريس وطوكيو وموسكو وتاريخ بريطانيا واسع وقديم وحضارتها عريقة وفيها مناطق أثرية تجذب الملايين من السياح وتبرز في العاصمة لندن معالم هامة مثل قصر باكنجهام وساعة بيج بين وضفاف نهر التايمز والمتاحف الكبيرة المشهورة مثل متحف تايت غاليري ومتحف فكتوريا وألبرت ومتحف التاريخ الطبيعي ومتحت الشمع ويمكن للسائح التفرج على معالم لندن في عجلة عين لندن التي ترتفع عن الأرض قرابة 135متر

ومن أكثر ما يميز المدن البريطانية المباني الأثرية القديمة والعمارة القديمة مثل القصور والعمارات السكنية والمتاحف والكنائس الأمر الذي  يعطي المملكة ومدنها الكبيرة طابع تاريخي قديم وطراز معماري يؤثر حتى اليوم على طباعها الفكرية والاجتماعية وتتميز بريطانيا بريفها الخلاب النادر الذي لا يشابهه أي ريف في العالم كله فويلز واسكتلندة وشمال إيرلندة هي مناطق زراعية وريفية من الدرجة الأولى وتجد بها الهواء الصافي المنعش

ونعرض لكم هنا أجمل مدن بريطانيا التي يمكن ان تكون وجهة سياحية مميزة ….

أجمل مدن بريطانيا

لندن

لندن هي عاصمة المملكة البريطانية المتحدة المعروفة باسم مدينة الضباب لأن مناخها دائم الضباب ومعتم حتى في فصل الصيف .

ولكن بالغرم من مناخها تعتبر لندن من أعرق المدن في العالم تاريخا وحاضريا فتجدها في مسرحيات شكسبير و في العديد من الروايات العربية والعالمية.

ولندن هي مركز بريطانيا السياسي والاقتصادي والثّقافي لانها تحتوي علي عدد كبير من أبرز الجامعات والمسارح والمتاحف والمقرات الرئيسية للمنظّمات الدولية والشركات العالمية.

وأجمل ما في المدينة الدمج الحيويبين الثقافات ومن اهم المعالم السياحية التي يمكن الذهاب اليها في لندن بيت البرلمان البريطاني.

وهو من اهم المعالم التاريخية في لندن ويمكن الذهاب الي برج لندن وهو من اهم المعالم في لندن .

واستخدم قديما كمقر للاسرة الحاكمة في بريطانيا واصبح حديثا احد المعالم السياحية في لندن كما يمكن الذهاب الي المتحف البريطاني.

وتجد فيه التراق الادبي والعلمي لبريطانيا وهو اكبر متحف في بريطانيا ولا تنسى الذهاب الي ساعة بيغ بن.

وهي اشهر جهاز في العالم لقياس الزمن وتعتبر من اهم المعالم السياحية التي يجب الذهاب اليها في لندن.

ويمكن الذهاب الي قصر بكنغهام وهو من اشهر معالم لندن لانه كان مقر اقامة الملكه اليزابيث وعائلتها

مانشستر

مانشستر هي اول مدينة صناعية في العالم وتحولت إلى ميناء مع افتتاح قناة مانشستر الملاحية وتجد في مانشستر الجامعات البارزة والأندية الرياضية.

فمن أبرز معاهدها الأكاديمية جامعة مانشستر وجامعة مانشستر متروبوليتان وجامعة سالفورد ومن أبرز فرقها ونواديها الرياضية مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ومانشستر هي مدينة مريحة على مستوى المواصلات العامة.

ويعتبر مطار مانشستر مركزيا للمدينة ولشمال إنجلترا وهو الأكثر ازدحاما في المملكة البريطانية بعد مطارات لندن والقطارات تعد جزء هام من النقل والمواصلات في مانشستر.

 حيث تحتل محطة مانشستر بيكادلّي المرتبة الثالثة في المملكة كلها من ناحية الازدحام كما تعد الحافلات من الوسائل المفضلة للتنقل في مانشستر تستطيع أيضا السير على الأقدام للوصول إلى مختلف الاماكن داخل وحول مركز المدينة.

كما يمكن التنقل بواسطة سيارات الأجرة والمناخ في مانشستر عموما معتدل على مدار السنة ومن معالم مانشستر المعروفة على نطاق دولي ستاد الاتحاد.

حيث تعتبر مدينة مانشستر من أشهر المدن في إنجلترا والعالم بكرة القدم.

حيث يتنافس نادياها المعروفان منافسة حامية بدأت من وقت تأسيسهما.

وتضم مانشستر ملعبين من أكبر ملاعب أوروبا هما ملعب أولد ترافورد (ملعب الأحلام) وملعب سيتي أوف مانشستر ستوديوم ومن معالم المدينة البارزة:

منتزه كارلتون ووتر بارك المائي، مركز ليجولاند ديسكوفري سنتر وعجلة مانشيستر ومحمية ألكرينجتون وودز الطبيعية متحف إمبريال وور ميوزيوم نورث متحف مانشيستر يونايتد متحف العلوم والصناعة ومتحف بيبلز هيستوري ميوزيوم.

ليفربول

ليفربول هي ثاني أكبر مدن الموانئ في بريطانيا من حيث حجمها وأهميتها وتوجد مدينة ليفربول في شمال غرب إنجلترا شمال مصب نهر ميرزي في البحر الإيرلندي وإلى جنوب المصب تجد بلدة بيركهاند.

وهي جزر من ميناء ليفربول ويربط بين المدينتين نفق طويل يمر في أرضية النهر وتعني كلمة ليفربول بحيرة مع مياه طينية وعاشت ليفربول مئات السنوات كمكان مهمل صغير وبدأت بالنمو والتطور في بداية القرن الثامن عشر.

لتصبح اليوم ثاني مدينة في بريطانيا وقد بني فيها أول حوض لبناء السفن عام 1715.

واصبحت ليفربول مدينة تتميز بنشاطات ثقافية كبيرة وواسعة مثل المتاحف والغاليريهات الفنية .

ومنها خرجت فرقة “بيتلز” الأشهر في العالم وفي عام 2004 أعلنت اليونسكو ليفربول موقع تراث دولي ومن معالمها البارزة الكاتدرائية المركزية التي تحوي أكبر شباك مرسوم عليه في العالم.

كما يوجد في المدينة أكبر بناية مبنية من اللبنات في العالم وأكبر جهاز أرصفة متصلة في العالم.

كما يوجد في الكاتدرائية الأنجليكانية أكبر “أروغان” في العالم وأثقل منظومة أجراس في العالم.

ومن مبانيها ومعالمها المعمارية الهامة رصيف ألبرت ومركز الفنون في لوكووات ومبنى كوندر ومحطة شارع لايم ومبنى الليفر

كارلايل

اذا كنت من عشاق الارياف فسوف تجد متعتك في مدينة كارلايل البريطانية فهي أكبر مدن كمبريا التي يعيش معظم سكانها في المناطق الريفية.

كما أنّ الكثافة السكانية فيها تعتبر ثاني أقل منطقة في بريطانيا.

  حيث لا توجد في كل المقطاعة إلا 5 بلدات ولا يكاد عدد السكان كلهم يزيد عن 20,000 نسمة رغم أن المقاطعة هي الثالثة في المملكة من.

حيث المساحة تجد هناك مساحات ريفية ممتدة وشاسعة بأقل عدد من السكان وتجد الطبيعة الجميلة والخضراء في وسط مناطق فائقة الجمال أشهرها محمية طبيعية هي منطقة البحيرات وتشكل جبال أوس أغلب مساحة المدينةز

وتحيط بكارلايل أجزاء من سور هادريان وكارلايل هي نقطة انطلاق مركزية للتنزه والتجول في مقاطقة كمبريا الشاسعة الخلابة.

وتعتبر كاتدرائية كارلايل من أهم المعالم السياحية هناك وهي مقر الأسقفية الأنجليكانية في كارلايل.

وتعد ثاني أصغر كاتدرائية عتيقة في إنجلترا بعد أكسفورد وتشمل معالمها البارزة الصخور والأحجار المنحوتة وتشكيلة من المعماريات من القرون الوسطى.

وفيها أكبر نافذة مزينة على الطراز القوطي في انجلترا أما قلعة كارلايل فهي توجد في مركز المدينة وهي جزء أساسي من التراث الإنجليزي تأسست عام 1093 على يد الملك الإنجليزي ويليام الثاني.

وكانت مركز عسكري لحماية الحدود كما أن قربها من الحدود التاريخية مع اسكتلندا جعلها مركز للكثير من الحروب والمعارك وهي محاذية لبقايا سور هادريان.

وتحتل مكان مركزي في التاريخ الإنجليزي على مر العصور واذا كنت من المهتمين بالثقافة يمكن الذهاب الي متحف تولي.

وهو متحف ممتاز مخصص لجميع الأبعاد المتعلقة بالحياة على الحدود ويعتبر The Lanes Shopping Centre المركز التجاري للتسوق في كارلايل

وبعد ان تعرفت علي مدن بريطانيا يمكنك الاختيار من بينهم افضل مدينة تنجذب اليها لقضاء رحلة اجازتك وسط جمال مدن بريطانيا الساحرة.

ويمكنك تحديد عدد الايام التي سوف تحتاجها للتمتع بالاماكن السياحية التي تريد الذهاب اليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى