أخر الأخباررئيسي

أجهزة رياضية يمكن توافرها في منزلك .. تغنيك عن صالات الجيم

أجهزة رياضية يمكن توافرها في منزلك .. تغنيك عن صالات الجيم

 يجب أن تتوافر لديك مجموعة من الأجهزة الرياضية في منزلك ، نستعرضها في الصفحات التالية، وفقًا لموقع “Business insider”.

أجهزة رياضية تغنيك عن صالات الجيم

1- المشاية الكهربائية
تلعب المشاية الكهربائية، دورًا كبيرًا في بناء وتقوية العضلات السفلية بالجسم، فضلًا عن قدرتها على حرق الدهون المتراكمة في الفخذين والأرداف والمؤخرة والساقين.ومن مميزات جهاز التريدميل، أنه يسمح بممارسة رياضتي المشي والركض، ولكن يجب ضبط سرعته بما يتلائم مع اللياقة البدنية، لتجنب التعرض للإصابات.
2- الأحزمة المطاطية
من الأدوات الرياضية التي يمكن الاحتفاظ بها في المنزل، وذلك لسهولة حملها وصغر حجمها، أما عن التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها بالاعتماد عليها، فهي مناسبة لتمارين المقاومة التي تساعد على بناء العضلات وتقوية العظام وفقدان الوزن.
3- الدمبلز
لممارسة رياضة رفع الأثقال في المنزل، ستحتاج إلى شراء دامبلز، أما عن أوزانها وأحجامها، فهو أمر يحدده الشخص، حسب المساحة التي يستطيع حفظها فيها.
4- الحبل
يعتبر نط الحبل من التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها بالسهولة في المنزل، حيث يحتاج الشخص لأدائها بشكل صحيح والاستفادة من فوائده المتمثلة في إنقاص الوزن وتقوية عضلات الركبة والفخذين، إلى حبل رياضي وغرفة واسعة.ولكن يراعى أن يكون طول الحبل الرياضي متلائم مع طول الشخص، وفي نفس الوقت، يفضل ألا يكون طويلًا جدًا، لتقليل فرص التعثر فيه أثناء القفز.
5- الدراجة الثابتة
من الأجهزة الرياضية الضرورية في المنزل، فهي تساعد على تقوية عضلات الساقين والفخذين والقدمين، بالإضافة إلى إنقاص الوزن وحرق الدهون العنيدة الموجودة في الأرداف والمؤخرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى