رئيسيهي

أسوأ طرق فقدان الوزن .. تعرفي عليها


أسوأ طرق فقدان الوزن .. تعرفي عليها

نستعرض أسوأ طرق لفقدان الوزن، وفقًا لموقع “Cleveland clinic

يحاول بعض الأشخاص الحصول على قوام مثالي وممشوق في وقت قصير، بالاعتماد على طرق غير صحية لفقدان الوزن، قد تعرضهم للإصابة بالعديد من الأضرار الجسيمة.

أسوأ طرق فقدان الوزن 

1- الحميات القاسية

يتبع البعض أنظمة الدايت القاسية، والتي تعتمد على تناول وجبة واحدة أو نوع محدد من الطعام لفترات طويلة، ورغم فعاليتها في فقدان الوزن، ولكنها قد تتسبب في الإصابة بعدد من الأضرار، نتيجة نقص الفيتامينات والمعادن بأجسامهم.

2- الإفراط في ممارسة الرياضة

على الرغم من أهمية ممارسة الرياضة وقدرتها على فقدان الوزن، إلا أن الإفراط فيها قد يتسبب في عدم انتظام ضربات القلب وضعف العظام والإصابة بالتهاب المفاصل وقلة كفاءة الجهاز المناعي على مكافحة مسببات الأمراض.

وهناك مجموعة من العلامات التي تدل على الإفراط في ممارسة الرياضة، للاطلاع عليها اضغط هنا.

3- استخدام الأدوية الملينة

يعتمد البعض على تناول الأدوية الملينة، للتخلص من السعرات الحرارية التي تم استهلاكها عن طريق التبرز، مع العلم أن هذه العادة الخاطئة قد تعرضهم لخطر الإصابة بالجفاف وتهيج الأمعاء والتهاب جدار المعدة، بالإضافة إلى التعرض لاضطرابات الطعام.

4- القيء المتعمد

الشعور بالذنب الذي ينتاب بعض الأشخاص عند الإفراط في تناول الطعام، يدفعهم إلى الاستقاءة، أي تعمُّد القيء، للتخلص من السعرات الحرارية التي تم الحصول عليها.

إلا أن الاستقاءة قد تؤدي إلى حدوث قطع في المريء أثناء التقيؤ، فضلًا عن الإصابة بالجفاف ونقص عنصري البوتاسيوم والماغنسيوم بالجسم.

5- الإكثار من شرب الماء

يعتبر الماء من المشروبات المفيدة للإنسان أثناء الدايت، إذ يساعد على تنقية الجسم من السموم وحمايته من الإصابة بالجفاف وحرق الدهون المتراكمة به.

ولكن الإفراط في شرب الماء قد يكون له تأثيرات عكسية على الصحة العامة، لأن استهلاك المياه بكميات كبيرة يؤدي إلى انخفاض الصوديوم بالجسم بشكل حاد، مما يؤدي إلى الإصابة بالصداع والقيء والإسهال، فضلًا عن الشعور الدائم بالضعف والإجهاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى