رئيسيهي

أطعمة تسبب الإجهاض .. لا تتناوليها أثناء الحمل


أطعمة تسبب الإجهاض .. لا تتناوليها أثناء الحمل

نستعرض عددًا من الأطعمة التي يمكن أن تسبب الإجهاض للحوامل، وفقًا لموقع “parenting.firstcry”.

ينصح أطباء النساء والتوليد بتجنب تناول بعض الأطعمة أثناء فترة الحمل، حيث تزيد فرص التعرض للنزيف والإجهاض خلال الأشهر الأولى.

أطعمة تسبب الإجهاض

1-الكبدة
تعد الكبدة مصدرًا غنيًا بفيتامين A، لكنه غير ضار ولا يسبب الإجهاض، بل إن تناول كمية كبيرة منه يؤدي إلى التراكم التدريجي للريتينول، وهو ما يؤثر على صحة وسلامة الجنين.
2-البابايا
تحتوي ثمار البابايا على مركبات وإنزيمات تساعد على تحفيز عملية الطلق، وبالتالي يمكن أن تزيد فرص تعرض الحوامل للإجهاض في الشهور الأولى أو الولادة المبكرة فيما بعد.
3-التونة
لا بد من تجنب الحوامل تناول أنواع معينة من الأسماك مثل التونة والماكريل، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الزئبق، وهو ما يؤثر سلبًا على نمو المخ والجهاز العصبي للجنين وزيادة فرص الإجهاض.
4-الخوخ
يؤدي تناول كمية كبيرة من الخوخ أثناء الحمل إلى رفع درجة حرارة الجسم بشكل مفرط، ما يسبب التعرض لنزيف داخلي وإجهاض، لذا يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناوله.
5-اللحوم المصنعة
يجب على الحوامل الابتعاد تمامًا عن اللحوم المصنعة مثل السجق واللانشون وغيرها، حيث تحتوي على أنواع عديدة من البكتيريا التي تسبب التسمم الغذاائي وزيادة فرص التعرض للإجهاض أو الولادة المبكرة.
6-الأطعمة الحارة
لا يُنصح بتناول الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل، لأنها تحفز المخاض، وبالتالي تواجه الحامل مخاطر النزيف والإجهاض والولادة المبكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى