أخر الأخباررئيسي

أطعمة لا تتناولها في أزمة كورونا .. ابرزها الآيس كريم


أطعمة لا تتناولها في أزمة كورونا .. ابرزها الآيس كريم

نستعرض عددًا من الأطعمة التي لا يُنصح بتناولها في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، وفقًا لموقع “Eat this”.

مازال العالم يعيش في أزمة كورونا، وبالتالي فإن الجسم في حاجة ماسة لتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية لتقوية المناعة، والابتعاد عن المنتجات غير المفيدة التي تؤدي إلى تدهور الصحة وزيادة الوزن.

أطعمة لا تتناولها في أزمة كورونا

1-الفواكه المجففة
تعتبر الفواكه المجففة من الوجبات الخفيفة التي يتناولها البعض أو يتم إضافتها إلى الشوفان أو غيرها، إلا إنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر والكبريتيت، ومن ثم ترفع مستوى السكر في الدم وتزيد حدة الالتهابات بالجسم، ما يجعل المناعة غير قادرة على التصدي للعدوى والأمراض.
2-الزبادي بالفواكه
يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الذي يحسن عمل الأمعاء، لكن الزبادي المعلب المحلى بالسكر والفواكه يمنح الجسم 20 جرامًا إضافيًا من السكريات، التي تؤثر على كفاءة الجهاز المناعي.
3-حليب الصويا

لا يعد حليب الصويا من أفضل الخيارات المتاحة للحصول على الكالسيوم والعناصر الغذائية كما يظن البعض، حيث يحتوي الكوب الواحد على نسبة عالية من السكريات، ما يضر بصحة الجسم.
4-الأيس كريم

على الرغم من الانتعاش الذي يحظى به الشخص عند تناول الأيس كريم، إلا أن هذا المنتج يسبب زيادة الالتهابات بالجسم لاحتوائه على كمية كبيرة من السكريات والدهون، ما ينتج عنه ضعف الجهاز المناعي، ويصبح الجسم أكثر عرضة للأمراض.
5-رقائق البطاطس (الشيبس)
لا تحتوي رقائق البطاطس المقلية على الألياف ومضادات الأكسدة مثل تلك الموجودة في البطاطس المسلوقة، بل تحتوي على الصوديوم والدهون، وتقل نسبة العناصر الغذائية بها، ما يقلل قدرة الجسم على التصدي للأوبئة والعدوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى