خدمات صحفية

أيكيا تطلق مبادرة ”عالم أفضل يبدأ من المنزل“ فى مصر

برؤية تهدف إلى إلهام وتمكين مليار إنسان على وجه الأرض كي يعيشوا حياة صحية وأكثر استدامة فى منازلهم، تطلق أيكيا حملة ”عالم أفضل يبدأ من المنزل“ والتى تروج لمفاهيم الاستدامة كي تصبح جزءاً من حياة المصريين، وذلك بهدف مساعدتهم على تفهم أن الوصول لعالم أفضل يبدأ من حيث يعيش كل إنسان. تم تصميم الحملة كي تشجع الجمهور على تبني وتقدير التغيرات الإيجابية البسيطة التي يمكنها أن تحدث فرقًا فى منازلهم والعالم من حولهم.

تستمر الحملة طوال شهري إبريل ومايو وتشهد انطلاق فعاليتين تستهدفان الجماهير، كل المهتمين بالأطعمة، والإعلام. وتوضح الفعالية الأولى بعنوان ”كيف تحد من هدر الأغذية“، كيف يمكن للأفراد أن يستضيفوا عزيمة في منزلهم بأقل تأثير ممكن على البيئة، بينما تركز الفعالية الثانية على يوم الأرض لتشجيع استخدام رياضة ركوب الدراجات لتوليد الطاقة. تهدف هذه الفعالية إلى تشجيع المصريين على تبني نمط حياة صحي عبر لعبة تفاعلية ممتعة تشجع أفراد العائلة والأصدقاء على بذلالجهد عبر القيام بعمل دورات بدراجة ثابتة تضئ النموذج المجسم الذي صنعته أيكيا لأهداف التنمية المستدامة الخاصة بها بعام ٢٠٢٠.

وعلقت دعاء هاشم مديرة العلاقات العائلية بأيكيا على الحملة قائلة: ”دائماً ما نخطط على المدى الطويل كي نستطيع أن نفِ باحتياجات الناس في الوقت الحاضر دون التضحية باحتياجات الأجيال المستقبلية. ومن خلال مبادرة ٢٠٣٠، نهدف إلى إلهام وتمكين المصريين كي يتخذوا اختيارات أكثر صحة واستدامة عبر إمدادهم بالمعرفة، الأفكار، والحلول التي فى متناول اليد“.

وأضافت: ”فى أيكيا، نؤمن أن الاستدامة لا يمكن تحقيقها بالجهود الفردية فقط، يجب أن نعمل مع بعضنا البعض كي نحقق ما نطمح إليه. إن حملتنا بعنوان ”عالم أفضل يبدأ من المنزل“ سوف توحد جميع جهودنا فى أيكيا والتي نأمل من خلالها أن نشجع المزيد من المصريين على تبني أنماط حياة أكثر صحة واستدامة“.

قامت أيكيا بالتعاون على مستوى عالمي مع ريفورم ستوديوز، وهي شركة مصرية ناشئة تعمل فى مجال التصميمات ابتكرت مجموعة من منتجات النسيج المصنوعة من عبوات الأطعمة المعاد تدويرها. قامت ريفورم ستوديوز بابتكار طريقة لتحويل الأكياس البلاستيكية إلى أنسجة تعاد استخدامها بهدف إطالة دورة حياة البلاستيك، وإحدى هذه المنتجات سيتم عرضها قريباً فى متاجر أيكيا والتي تشبه كيس ”فراكتا” الأزرق الشهير والذي يتم استخدامه لتعبئة منتجات أيكيا، والذي سيتم تصنيعه منمواد تعادل ٣٢ عبوة رقاقات صغيرة.

وعلى الصعيد العالمي، أطلقت أيكيا استراتيجيتها للاستدامة بعنوان ”بشر وكوكب يتمتعون بالإيجابية” عام ٢٠١٢ بهدف إحداث تأثير إيجابي على كوكب الأرض وسكانه عبر تبني أنماط حياة ونماذج أعمال أكثر استدامة، لتساهم فى توفير حياة أفضل للجميع.

الوسوم

مقالات ذات صلة