رئيسييللا سياحه

إسكندرية رايح جاي .. تعرف على اهم اماكن لقضاء يوم مميز بالأسكندريه

إسكندرية .. تعد “الإسكندرية” هى مقصد معظم المصريين فى الصيف، فالبعض لا يشعر بمتعة فى هذا الموسم إذا لم يزورها ويتمتع بجوها الذى لا يجد فى جماله فى أى مدينة داخل أو خارج مصر، لذلك مع دخول فصل الصيف،نقدم أفضل 10 أماكن يمكن لأى أسرة مصرية أن تذهب إليها بالإسكندرية وتتمتع بداخلها بأقل تكاليف ممكنة.

أفضل 10 أماكن سياحية داخل الإسكندرية ..

قلعة قايتباى :

هى أفضل الأماكن السياحية بالأسكندرية وموجودة بوسط البلد طالة على الكورنيش مباشراً، وتذكرة الدخول للقلعة لا تتعدى 5 جنيهات للمصريين، ومواعيد الدخول من 9 صباحاً وحتى 5 المغرب،والمنطقة المحيطة بالقلعة مفتوحة 24 ساعة.

حدائق المنتزه:
أما حدائق قصرالمنتزة فموقعها نسبة لأسمها بالمنتزة، وهى عبارة عن مجموعة هائلة من الجناين والمطاعم وتذكرة الدخول 10 جنيهات،أما بالنسبة للأنشطة بداخلها فمن الممكن ركوب الدرجات.

المعمورة:

جناين المعمورة هى أيضاً بالقرب من المنتزة وتذكرة الدخول لا تتعدى 5 جنيهات، لكن الجديد بها أنها تطل على البحر لذلك تتوافر بها انطة مثل ركوب ” البيتش باجى”.

سان ستيفانو:

وهو من أشهر مولات إسكندرية ، وبه دار سينما كبيرة تحتوى على 10 صالات، كما أنه يحتوى على عدد هائل من المحال سواء المطاعم أو محال الملابس.

جرين بلازا:

هو أيضاً من أكبر المولات هناك،ويتميز بالعديد من محال الطعام المتنوعة الشرقى والغربى، ويفضله الأسر لأن به مدينة ملاهى للاطفال.

حدائق انطونيادس:

هى حدائق سياحية لها تاريخ، فيعود بنائها إلى عصر البطالمة، ثم شهدت تطوير كبير فى عهد محمد على، وبها قصر عملاق له كان يستقبل به كبار الزوار من ملوك وزعماء العالم وقتها، وتقع الحدائق بمنطقة سموحة،كما أن بها زهور نادرة ونافورة عملاقة.

قرية الأسد:

توجد على طريق مصر إسكندرية ، وتحتوى على العديد من الحيوانات المستأنسة والمفترسة، وتحتوى على العديد من المطاعم التى تقدم الطعام الشرقى والشعبى مثل الفطير المشلتت، كما أنها تقدم أطباق وأصناف متعددة من المشويات مثل لحوم النعام.

قصر السنوسي للمشويات والأسماك:

هو مكان على طريق الأسكندرية السريع، وهو يقدم كل أنواع الأسماك، وما يميزه وجود حمام سباحة، كما أنه يقام به الحفلات لكبار الفنانين.

سيتي سنتر و داون تاون:

هما موجودان هلى بداية الطريق الصحراوى للأسكندرية فى المقابل من بعضهما البعض، ويحتويا على مجموعة من المحلات ذات الماركات العالمية سواء للمتاجر الغذائية أو للملابس.

رحلة يخت:

ومن أجمل الرحلات والفسح في اسكندرية هي رحلة اليخت وتبدأ من منطقة الأنفوشى بالقرب من قلعة قايتباي، ويختلف سعر الرحلة على حسب اليخت وعدد الأفراد، وتنتهى الرحلة بأكل سمك في واحد من المطاعم المشهورة في منطقة الأنفوشى مثل عروس البحر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى