خدمات صحفية

استثمار كاسيل للتطوير العمراني مبلغ 800 مليون جنيه في مشروع ايست سايد

خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في فندق نايل ريتز كارلتون بوسط القاهرة، استعرضت شركة كاسيل للتطوير العمراني، والتي تركز بشكل رئيسي على تطوير المشروعات السكنية والتجارية والإدارية الراقية ذات القيمة العالية في مصر ومنطقة الخليج، التفاصيل الخاصة بمشروع ايست سايد، أحدث مشروعات الشركة في السوق المصري. ايست سايد مشروع متعدد الاستخدامات ويوفر مساحات طبية وإدارية ومتاجر تجزئة راقية تمتد على مساحة 7600 متر مربع في منطقة MU23 بالعاصمة الإدارية الجديدة. تبلغ المساحة البنائية لمشروع 20000 متر مربع باستثمارات اجمالية تصل إلى 800 مليون جنيه. ومن المنتظر تسليمه خلال 2021.

يقع مشروع ايست سايد في بلوك H1 بمنطقة MU23، ويمكن الوصول إليه بسهولة عبر شبكة من الطرق، حيث يطل علي محور الأمل الواصل بين طريق بن زايد الشمالي وطريق السويس. بالإضافة لذلك، تم تطوير المشروع وسط مجمعات سكنية في منطقتي R2 وR3 التي من المتوقع ان يسكن بهما حوالي 300,000 نسمة، ويبعد بأقل من كيلومتر عن منطقة الأعمال المركزية ومنطقة الأبراج الصينية. وبمناسبة إطلاق الشركة لثاني مشروعاتها في السوق المصري، يقول المهندس/أحمد منصور-الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العمراني: “إنّ أدائنا وفلسفة أعمالنا في كاسيل للتطوير العمراني ترتبط باستيعابنا وفهمنا التام لاحتياجات الأسواق التي نعمل بها. ويشهد السوق المصري طلباً كبيراً ومتنامياً على المساحات المكتبية ومتاجر التجزئة والمنشآت الطبية، كما أنّ المنافسة محتدمة بين المطورين العقاريين، مما يدفعهم للاستثمار بكثافة في البحوث السوقية لدراسة احتياجات العملاء بكل دقة. إنّ اقامة مشروع متعدد الاستخدامات يتناغم مع مجموعة من أرقى المجمعات السكنية المحيطة به، لا يجعله فقط مركزاً حيوياً للربط بين المجتمعات التي تعيش في هذه المجمعات، ولكنه يساهم أيضاً في خلق وجهة مثالية لجذب المستثمرين لتلك المنطقة والعمل على تلبية الاحتياجات المتنوعة للقاطنين” أكد منصور أيضاً خلال المؤتمر الصحفي على سهولة الوصول للمشروع بسهولة، حيث أضاف: “طبقاً للدراسات العمرانية والعقارية، تمثل سهولة الوصول للمشروعات وتوافر وسائل المواصلات المؤدية إليها عنصراً رئيسياً وعاملاً حاسماً لاتخاذ قرار الشراء من جانب العملاء، حيث يختار أكثر من 40% من عملاء المشروعات العقارية وحداتهم الجديدة بناءً على مدى سهولة الوصول للمشروع”

من ناحية أخرى، يُتوقع أن تضم العاصمة الإدارية الجديدة 7 ملايين نسمة، وهو ما يؤكد الحاجة الماسة لتلبية الطلب المتزايد على المساحات المكتبية والطبية ومتاجر التجزئة، حيث شهد السوق المحلي زيادة هائلة في الطلب على المساحات والمشروعات غير السكنية خلال السنوات العشر الأخيرة. وطبقاً لتقرير JLL حول تحليل الطلب العقاري في القاهرة خلال 2018، أشار التقرير إلى تفضيل المستثمرين من الأفراد والشركات لامتلاك مكاتب ادارية كنوع من التحوط ضد التضخم ومخاطر تذبذب أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري. في الوقت نفسه، أكد التقرير أن القيم الإيجارية لمتاجر التجزئة زادت بنسبة 10% خلال العام، مع تراجع طفيف في عدد المساحات والمتاجر غير المؤجرة وذلك قبل طرح 375000 متر مربع من المساحات الجديدة المتاحة للتأجير خلال 2019.

قام مكتب هاني انوفيشنز الشهير بوضع التصميمات المعمارية وتصميمات اللاند سكيب لمشروع ايست سايد الذي يتميز بمفاهيمه وتصميماته المعمارية الحديثة واهتمامه بأدق التفاصيل. وتعليقاً على تصميمات المشروع، يقول المهندس/هاني سعد-الرئيس التنفيذي ومؤسس مكتب هاني سعد انوفيشنز: “إنّ المخطط العام لمشروع ايست سايد يعتمد بشكل رئيسي على مفهوم معماري يُطلق عليه “التصميمات المنسجمة مع البيئة”، وهو تصميم يهتم بدمج عناصر الطبيعة في كافة تفاصيل التصميم المعماري للمشروع. ويتضمن ذلك مثلاً الاعتماد على الإضاءة الطبيعية للشمس من خلال تصميم واجهات زجاجية كبيرة للمباني، وزيادة المساحات الخضراء داخل المباني، وهو من شأنه تشجيع وتسهيل الإبداع وتعزيز الشعور بالسلامة البيئية بين القاطنين وتوفير بيئة صحية لهم”.

ويؤكد المهندس/أحمد منصور على مدى التزام الشركة بإقامة الشراكات البناءة، وكيف اقترن ذلك بالعلامة التجارية لكاسيل للتطوير العمراني في الأسواق التي تعمل بها، حيث يقول: “إنّ الأداء التشغيلي المتميز يمثل عنصراً هاماً للغاية في الوصول لأعلى مستويات الكفاءة التشغيلية وتحقيق الأهداف”.

تجدر الإشارة أن مشروع ايست سايد يعتمد على الطاقة الشمسية في تدبير50% من احتياجاته من الطاقة. يصل ارتفاع المباني داخل المشروع إلى 7 أدوار ويضم 3 مجمعات مرتبطة مع بعضها البعض تتضمن عيادات طبية كاملة التشطيب لتخصصات متعددة تمتد على مساحة 5000 متر مربع ومكاتب إدارية راقية على مساحة 7500 متر مربع، وتتراوح مساحات العيادات والمكاتب من 52 حتى 91 متر مربع. بالإضافة لذلك، يضم المشروع متاجر ومساحات تجزئة مقامة على مساحة 7500 متر مربع يمكن استخدامها للبنوك والصيدليات ومنافذ الأغذية والمشروبات بمساحات تتراوح من 53 حتى 230 متر مربع. يتضمن ايست سايد أيضاً 4000 متر مربع من المساحات الخارجية المفتوحة، بالإضافة لساحة انتظار السيارات تحت الأرض يمكنها استيعاب 800 سيارة.

وبالتوازي مع إطلاق مشروع ايست سايد، تسير العمليات الإنشائية لمشروع كاسيل لاندمارك، أول وأكبر مشروعات كاسيل للتطوير العمراني في مصر، طبقاً لخطة وجداول التنفيذ. في الوقت نفسه يشهد الشهر الحالي إطلاق المرحلة الثانية من المشروع والتي من المنتظر تسليمها في 2022. تبلغ استثمارات هذه المرحلة 550 مليون جنيه وتغطي مساحة 70000 متر مربع، و من المتوقع أن تضم 378 وحدة بمساحات تتراوح من 120 حتى 285 متر مربع.

ويمثل التعاون مع مجموعة درة أحدث شراكات كاسيل للتطوير العمراني في السوق المحلي، حيث تلعب المجموعة دوراً رئيسياً في مشروع كاسيل لاندمارك، باعتبارها الإستشاري المشرف على الإنشاءات والتسليم والعمليات التشغيلية لهذا المشروع. وتعليقاً على تلك الشراكة المثمرة، يقول السيد / أحمد بدر الدين، رئيس مجموعة تطوير الأعمال بمجموعة درة “إننا متحمسون للغاية للمشاركة في هذا المشروع. إنّ دورنا لا يقتصر فقط على ضمان تحقيق أهدافنا، ولكن الأهم من ذلك الاعتماد على خدماتنا المتميزة في بناء علاقة مستدامة مع عملائنا ومن بينهم كاسيل للتطوير العمراني، مع المحافظة على أعلى مستويات الجودة التي يتوقعونها من مجموعة درة”.

مقالات ذات صلة