أخر الأخباررئيسي

الإصابة بفيروس كورونا داخل المنزل .. ما السبب ؟


الإصابة بفيروس كورونا داخل المنزل .. ما السبب ؟

في السطور التالية، نستعرض أسباب الإصابة بفيروس كورونا داخل المنزل، وفقًا لموقع “Webmd”.

الإصابة بفيروس كورونا داخل المنزل

1- إهمال غسل اليدين وتعقيم المنتجات والأسطح

البقاء في المنزل لا يعني أن يديك نظيفتان، لذلك، يجب غسلهما بالماء الجاري والصابون، لمدة لا تقل عن 20 ثانية، مع الاهتمام بتعقيم الأسطح والأرضيات والمنتجات التي تقوم بشرائها من السوبر ماركت بمعقم يحتوي على الكحول الإيثيلي بنسبة 70%.

2- عدم ارتداء الكمامة عند فتح باب المنزل

قبل فتح باب المنزل لمندوب خدمة التوصيل أو حارس العقار، ارتدِ الكمامة، سواء كانت طبية أو قماشية، لمنع الرذاذ الصادر من الفم والأنف عند الحديث أو العطس أو السعال من الانتقال إليك.

وبعد غلق الباب، تخلص من الكمامة في صندوق القمامة، ثم توجه إلى الحمام، لغسل يديك بالماء والصابون، لأن لمس الوجه وهما على هذه الحال قد يؤدي إلى انتقال الفيروس التاجي داخل الجسم، عن طريق الفم أو الأنف أو العينين.

3- إصابة أحد أفراد أسرتك

قد يصاب أحد أفراد أسرتك بفيروس كورونا دون ظهور أعراض واضحة، لذلك، يجب غسل اليدين بشكل مستمر وتجنب لمس الوجه والابتعاد مسافة 6 أقدام عند التعامل مع والديك وأشقائك وعدم التشارك في الأدوات الشخصية، مثل الأطباق والملاعق والمناشف.

تنبيه هام

ليس بالضرورة أن يكون السعال والحمى والاحتقان والإسهال وسيلان الأنف دليلًا على أنك مصاب بالفيروس المستجد، لأن هذه الأعراض قد تشير أيضًا إلى الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا.

ولهذا السبب، عليك زيارة الطبيب المختص عند ملاحظة أي أعراض، لمعرفة ما إذا كان كورونا هو المتسبب فيها أم لا، عن طريق إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى