هي

الروزماري و فوائده للبشرة و فوائد اخرى ..

الروزماري و فوائده للبشره ومنها الآتي : 

[١] يعمل شاي الروزماري على القضاء على الالتهابات البكتيرية والفطريات المُسببة لحب الشباب والبثور والندوب، نظراً لاحتوائه على العديد من مُضادات الأكسدة التي تدعم ذلك. يُساعد هذا العشب ايضاً في القضاء على الجذور الحرة المُسببة للتجاعيد والخطوط الدقيقة والعلامات وتخفيف ضررها، كما أنّها تجعل البشرة تبدو أصغر سناً. يعمل زيت الروزماري على جعل البشرة أكثر توهجاً وإشراقاً، من خلال زيادة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية في الجلد.

[٢] يعمل زيت الروزماري على تقليل الانتفاخات تحت العينين بشكل كبير

[٣] قناع الروزماري وبياض البيض للبشرة يعمل هذا القناع على ترطيب البشرة وتطهيرها بشكل كبير، كما أنّه يشد مسامات الوجه، ويُمكن تحضيره من خلال اتباع الخطوات الآتية:

المكوّنات: بياض بيضة واحدة. قطرتان من الزيت و قطعه صغيره من الخيار.

طريقة التحضير والاستعمال : يُوضع الخيار في الخلاط ليُصبح سائلاً ثُمّ يُضاف الزيت للمزيج جيداً. تُخفق البيضة لتصبح رغوة ثُمّ تُضاف إلى المزيج وتُخلط جيداً. يوضع المزيج على الوجه باستخدام أطراف الأصابع جيداً والابتعاد عن منطقة العينين. يُترك المزيج مدّة 15 دقيقة. يُغسل المزيج باستخدام الماء الدافئ جيداً، ويُجفف الوجه باستخدام منشفة نظيفة.

يوضع مُرطب جيد على الوجه. و هناك طرق أخرى للاستفادة منه حيث يُمكن استخدامه مع الطعام،

أو يُمكن تناوله كمُكمل غذائي، وفي كلا الطريقتين تُساعد مُضادات الأكسدة الموجودة فيه على منع ضرر الجذور الحرة وبالتالي منع تلف الجلد وتُحافظ على لون البشرة، كما أنّه يعمل على حماية البشرة من التجاعيد والخطوط، وتعدّ عشبة الروزماري مصدراً غنياً بالحديد والكالسيوم وفيتامين ب6 وبالتالي فإنّه يدعم مستويات الكولاجين

الوسوم

مقالات ذات صلة