رئيسيفلاش

السجن و غرامة للفنانه دنيا بطمة .. تفاصيل

السجن و غرامه لدنيا بطمه … قضت محكمة مغربية بسجن المغنية دنيا بطمة، نجمة برنامج أراب أيدول، 8 أشهر وتغريمها ألف دولار لإدانتها في قضية تشهير وابتزاز عبر وسائل التواصل الاجتماعي استهدفت عددا من الفنانات والمشاهير.

القضية التي تعود قصتها حين تم إنشاء حساب في 2018 عن طريق حساب عبر “سناب شات”، يحمل اسم «حمزة مون بيبي» وعمل على ابتزاز الكثير من النجوم والشخصيات العامة.

وأدانت المحكمة الابتدائية بمراكش الأربعاء دنيا بتهم «بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

من جانبها، كانت بطمة نفت كل ما تم توجييها لها هي وشقيقتها المتهمة هي الآخرى.

كما شمل الحكم في القضية ذاتها السجن لابتسام أخت دنيا لمدة عام وكذلك سجن مصممة الأزياء المقيمة في الإمارات عائشة عياش لمدة عام ونصف العام و سجن صوفيا شاكري عشرة أشهر مع تغريم كل منهن ألف دولار أيضا.

وتفجرت القضية التي عرفت باسم «حمزة مون بيبي» نسبة لاسم الحساب الذي استخدمته المتهمات على تطبيق سناب شات ثم إنستجرام في العام الماضي بناء على شكوى من المركز المغربي لحقوق الإنسان بعد تلقيه شكاوى بشأن ابتزاز وتهديد وتشويه سمعة فنانات وشخصيات عامة ورجال أعمال.

دنيا بطمة تنتمى إلى عائلة فنية مغربية معروفة فعمها هو العربي باطما أحد مؤسسي فرقة (ناس الغيوان) المغربية التي اشتهرت في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي كما أن محمد باطما أحد أعمدة فرقة «المشاهب» المغربية هو أيضا .

كانت مؤخراً انتشرت شائعة طلاق بطمة من زوجها المنتج محمد الترك ولكنها سرعان مانفت الأمر وأعلنت عن حملها بطفلها الثاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة