رئيسييللا سياحه

السياحة في البرازيل .. تعرف على أجمل معالمها السياحية

السياحة في البرازيل .. تحظى دولة البرازيل (بالإنجليزية: Brazil) بقطاع سياحي قوي وحيوي، وتُمثّل السياحة صناعة متنامية ومتطوّرة في البلاد، حيث تستقبل البرازيل سنوياً الملايين -نحو ثلاثة ملايين زائر أجنبي- من الزوار والسياح من مختلف دول وبلدان العالم، ويعود الفضل في ذلك إلى وجود المناظر الطبيعيّة، والحدائق الوطنيّة العامة، والغابات الشاسعة، والمنتجعات والفنادق، والشواطئ الرملية، والمعالم التاريخيّة الأثريّة، والمواقع المدرجة ضمن قائمة مواقع التراث العالميّ التابعة لمنظمة اليونسكو.

وللتعرّف إلى مدن البرازيل السياحية، يمكنك قراءة مقال مدينة سياحية في البرازيل.

عوامل جذب السياح في البرازيل

كثرة الشواطئ: تشتمل البرازيل على طول حدودها الساحلية على حوالي 2000 شاطئ، بالإضافة إلى شواطئ الجزر التابعة للبلاد في المحيط الأطلسي، وبالتالي تكون البرازيل وجهة سياحية مناسبة لمحبي الأجواء الشاطئيّة، والرياضات المائيّة.

تنوّع المناظر الطبيعية: تشتمل البرازيل على 62 متنزهاً وطنياً، وعدد كبير من المحميات، ونهر الأمازون الشهير، وشلالات الغابة المطيرة، وشلالات إجوازو، وغيرها الكثير من المعالم الطبيعيّة.

التنوّع الثقافيّ: تحظى البرازيل بمزيج من التنوع الثقافيّ، مما نتج عن ذلك العديد من التقاليد والاحتفالات البرازيليّة، والتي جلبتها الشعوب الأصليّة والبرازيليون الأفارقة، مثل نمط بوسا نوفا الموسيقي، وفن الكابويرا القتاليّ.

الاحتفالات والمهرجانات: تشهد البرازيل إقامة العديد من الاحتفالات التي تحظى بشعبية كبيرة عند السكان والسياح، مثل الكرنفال، والاحتفال بالأسبوع المقدّس أو سيمانا سانتا البرازيلي، ومهرجانات شهر يونيو، ومهرجان القديس فيتو، واحتفال الإجازة المسيحية.

المأكولات: تُقدم البرازيل العديد من الأطعمة والأطباق الشهية، ذات المكونات المحليّة المتنوّعة، والتي يُعتبر بعضها من الأكلات التقليديّة بالبلاد.

الرياضة: تُعتبر البرازيل موطناً لأفضل منتخب على مستوى العالم في كرة القدم، إذ يمتاز الشعب البرازيل بِحُب هذه الرياضة بشكل كبير، وبالتالي لا يُمكن للزوار تفويت فرصة ممارسة كرة القدم هناك.

الطقس المعتدل: تحظى البرازيل بنحو 300 يوم مشمس خلال العام، وتكون الأجواء معتدلة ومناسبة خلال الخريف والشتاء.

أهم أماكن السياحة في البرازيل

تضم البرازيل العديد من الأماكن والمعالم السياحية الرائعة، وفيما يأتي ذكر لأهمها:

شلالات إجوازو: توجد هذه الشلالات على حدود بين البرازيل، والأرجنتين، وباراغواي، وتعتبر واحدة من أكبر الشلالات على مستوى العالم، ويصل ارتفاع بعضها إلى نحو 80م.

تمثال المسيح الفادي: هو تمثال حجري ضخم للسيد يسوع المسيح بمدينة ريو دي جانيرو، حيث يُعتبر واحداً من أكثر المعالم جذباً للسياح والزوار؛ كونه من عجائب الدنيا السبع الجديدة، ورمز ديني في المجتمع الكاثوليكي.

أرخبيل فرناندو دي نورونا: هو متنزه بحري وطني محمي، يشتمل على نحو 21 جزيرة خلابة، والعديد من الشواطئ.

جبل بائو دي أكوكار: هو جبل صخري ضخم مُحاط بالمياه في مدينة ريو دي جانيرو.

منتزه لينسويس مارنيانسيس الوطني: يوجد في شمال البرازيل، ويشتمل على أراضٍ صحراوية وبحيرات.

أفضل وقت للسياحة في البرازيل

يعتمد أفضل وقت للسياحة في البرازيل على ماهية الأنشطة التي يرغب السائح في ممارستها، وهي كالآتي:

المشي ومشاهدة المعالم السياحية: يُعد الوقت الأفضل للمشي ومشاهدة المعالم السياحيّة هو في فصل الشتاء التي يمتد بين شهري أيار/مايو و أيلول/سبتمبر، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 20°-30°.

زيارة منطقة بانتانال: يُفضل زيارة أكبر الأراضي الرطبة الاستوائية في العالم (بانتانال) بموسم الجفاف بين شهري أيار/مايو، وأيلول/سبتمبر.

مشاهدة الطيور: يعد الوقت الأفضل لمشاهدة الطيور بين الفترة الممتدة بين شهري تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر، حيث تظهر الأعشاب على سطح المستنقعات، مما يُشكل بيئة مناسبة ومنطقة سكن لأنواع عديدة من الطيور.

ممارسة رياضة ركوب الأمواج: يُعد الوقت الأفضل لممارسة الرياضات المائيّة هو بين تموز/يوليو، وشباط/فبراير، حيث يكون متوسط سرعة الرياح (37 كم/ساعة) 23 ميل في الساعة، ويفضل ممارسة ركوب ألواح التزلج الشراعي بين أيار/مايو، وشباط/فبراير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى