يللا سياحه

السياحة في تركيا .. رفاهيه و متعه بلا حدود

السياحة فى تركيا تعتبر مميزه و من احلى و اهم الرحلات السياحيه فتركيا تعتبر من أبرز المناطق السياحية عند حلول موعد الإجازة السنوية أو إجازة العيد فإن الكثير من أرباب الأسر أو الأفراد يفضلون البحث عن مكان مناسب للسياحة والإقامة فيه لفترة قصيرة.

 تستقطب المدن التركية الزوار عادةً لعدة أسباب، في مقدمتها المناظر الخلابة والأماكن التي توفر للزائر شعورًا بالاسترخاء، مثل المناظر الطبيعية والجبال الخضراء والمشاهد البحرية المميزة،

كما يُمكن للزائر قضاء جولة في البحر والتمتع بجمال لون المياه مع السماء وغروب الشمس، وتُعد الأرياف وثقافتها من الأماكن التي تحظى برغبة العديد من الزوار إلى تركيا ، وتعد من أبرز المناطق السياحية في تركيا، إضافة إلى الأسواق الشعبية حيث المنتوجات التركية والألبسة الفريدة من نوعها بأسعار مناسبة للجميع، وكل ذلك يُمكن الحصول عليه مقابل مبلغ مادي مناسب أيضًا مقارنةً بالرحل السياحية إلى أماكن أخرى حول العالم، وتمتاز تركيا بالمناخ المناسب، والمشاهد الجميلة في الفصول الأربعة

[1] السياحة في اسطنبول :

تُعد اسطنبول من أكثر المدن في العالم استقبالًا للسياح، حيث تتضمن المتحف الأثري : هو متحف يعود تاريخه إلى الدولة العثمانية حيث بني في عام 1891 ويحتوي على قطع أثرية مميزة يفوق عددها المليون قطعة أثرية

– قصر السلاطين : يسمى قصر طولمة باغجة وكان سابقًا المركز الإداري للإمبراطورية العثمانية بين عامي 1856 و1922، وغالبًا ما يُعد جزءاً مهمًا في برنامج السياحة إلى تركيا.

– مسجد السليمانية : هو مسجد سليمان القانوني، يمتاز بفن العمارة المذهل، ويتكون من أقسام متعددة يمكن للسائح زيارتها. جزيرة الأميرات: هي مجموعة من الجزر تقع على بحر مرمرة وتمتاز بالمناظر الخلابة والجميلة، وتمتاز بصغر حجمها الذي لا يتجاوز 16 كيلو متر مربع.

– قصر توبكابي : أكبر القصور في اسطنبول ويُعد مركز إقامة السلطان في الدولة العثمانية خلال 4 قرون من الزمان.

 – المسجد الأزرق : هو مسجد السلطان أحمد ويعود تاريخه إلى السلطان أحمد الأول في بدايات القرن السادس عشر.

2_ السياحة في طرابزون : 

 – قلعة طرابزون: شيدت قلعة طرابزون في عهد البيزنطيين، وتطل على شاطئ البحر الأسود في شمال شرق تركيا، ويمكن للزائر إليها التمتع بمنظر الحجارة القديمة.

– بحيرة أوزنغول : تقع البحيرة في قرية أوزنغول جنوب شرق مدينة طرابزون، وهي المعلم الأكثر شهرة في طرابزون نسبةً إلى المشهد الخلاب حيث تحيطها الجبال الخضراء من كل مكان.

– متحف طرابزون : يحتوي على تحف أثرية تعود للعصر البيزنطي ويعود تأسيسه إلى عام 1913. متحف آيا صوفيا: كان كنيسة أرثدوكسية يونانية سابقًا ويعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر، وتم تحويل الكنيسة لاحقًا إلى متحف أثري يستقبل الزوار من كافة أنحاء العالم.

3 _السياحة في إزمير :

– شاطئ بيرلانتا : يبعد عن مركز مدينة إزمير 93 كيلو متر، ويقع على سواحل بحر إيجة، ويمتاز بمنظره الرائع. ساحة كوناك: يعود تاريخ الساحة إلى عام 1872 وتُعد المكان الأبرز لاحتوائها على أجمل المعالم في مدينة إزمير.

– مسجد يالي : يُسمى مسجد كوناك نسبةً إلى موقعه في ميدان كوناك ويقع إلى جانب قصر الحاكم وبرج الساعة. برج الساعة: برج يتوسط ميدان كوناك في إزمير يعود تاريخه إلى 1901 ويبلغ ارتفاعه 25 مترًا.

– سوق كمرالتي : سوق تاريخي، يعود في تأسيسه إلى القرن السابع عشر، ويُعد من أبرز المناطق السياحية في تركيا نسبةً إلى جماليته وتعدد المحال التجارية فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى