أخر الأخباررئيسي

الشعور بالدوخة المفاجئة .. تعرف على الأسباب

الشعور بالدوخة المفاجئة .. تعرف على الأسباب

نستعرض عددًا من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالدوخة فجأة، وفقًا لموقع “Webmd”.

أسباب الشعور بالدوخة المفاجئة

1-انخفاض سكر الدم

يؤدي انخفاض معدل السكر (الجلوكوز) في الدم إلى الشعور بالدوخة والدوار والتعب، كما تظهر بعض العلامات الأخرى التي تدل على هبوط السكر مثل التعرق وشحوب الجلد والصداع، وفي هذه الحالة، يجب تناول العسل أو شرب عصائر الفاكهة فورًا.

2-النوبة القلبية

تحدث النوبة القلبية نتيجة التعرض لتجلط دموي يمنع تدفق القلب ووصوله إلى القلب، وتشمل أعراضها: الدوخة وصعوبة التنفس والإجهاد الشديد وألم الصدر الذي يصل إلى الرقبة والكتفين، ولا بد من التوجه إلى المستشفى على الفور عند ظهور هذه العلامات.

3-الحمل

عادة ما تشعر الحامل بالدوخة والغثيان الصباحي والصداع، إلى جانب الأعراض الأخرى التي تدل على حدوث حمل، وفي هذه الحالة، يمكن التوجه للطبيب وإجراء اختبار الدم للكشف عن الحمل.

4-دوار الحركة

يحدث عند ركوب السيارة أو القطار أو الطائرة أو السفن، وربما يعاني منه البعض أثناء مشاهدة التلفاز، وذلك بسبب وجود تعارض بين الحركة التي تراها العين وثبات واستقرار الجسم بمكانه.

5-الصداع النصفي

يشير الصداع النصفي إلى حدوث ألم في جزء واحد فقط من الدماغ، ويصاحبه شعور بالدوخة وضبابية في الرؤية والحساسية تجاه أي صوت أو ضوء أو رائحة، ويُنصح باستشارة الطبيب المختص لوصف الدواء المناسب.

6-ورم بالمخ

تعد الدوخة من علامات الإصابة بورم في المخ إن كان يصاحبها صداع شديد وتغيرات في الرؤية والسمع وشم الروائح ومشكلات في التحدث، ومن ثم يجب التوجه إلى الطبيب المختص للتوصل إلى العلاج المناسب للحالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى