عقاري

العتال هولدينج تطلق أحدث مشروعاتها “Bayside” برأس سدر على أحدث الطرز المعمارية


العتال هولدينج تطلق أحدث مشروعاتها “Bayside” برأس سدر على أحدث الطرز المعمارية.

أحمد العتال.. رئيس مجلس إدارة مجموعة “العتال هولدينج”: المجموعة تقدم لأول مرة مشروعاً جاهزاً على التسليم

نخطط لتأسيس شركة جديدة تتولى إدارة وتأجير الشقق الفندقية فى مشروعاتنا فى رأس سدر والعاصمة الإدارية.

نتعاقد مع أهم شركات التطبيقات الذكية لإدارة المدن بالولايات المتحدة للحصول على نسخة من نظام الإدارة لتطبيقه عند بدء تشغيل ” Park Lane New Capital” لتوفير أفضل سبل الإعاشة والرفاهية للعميل. 

40% نسبة الإنشاءات للمرحلة الأولى لـ”Park Lane” وبدء تسليم المرحلة بنهاية 2021

تمتلك سابقة أعمال تمتد على مدار عقود طويلة.. فقد عملت منذ عام 1948 فى العديد من القطاعات الاقتصادية، وكانت نموذجًا للشركات الوطنية الجادة.

مما مكنها من الاستحواذ على ثقة العملاء وتحقيق مبيعات قوية وكبرى بمجرد دخولها مجال التطوير العقارى.. إنها شركة “العتال هولدينج” التى حرصت على تنفيذ مشروعات كبرى عمرانية في العديد من المدن والمجتمعات بدأتها بالعاصمة الإدارية الجديدة بمشروع “Park Lane New Capital”، الذى يقع على مساحة 27 فداناً بمنطقة R7 بالعاصمة الإدارية.

أكد المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة مجموعة “العتال هولدينج” أن إستراتيجية المجموعة ترتكز على استكمال المشروعات بقوة والتوسع في السوق المصري بخطوات مدروسة، مشيراً إلى أن الشركة قامت مؤخراً بالإعلان عن أحدث مشروعاتها “Bayside” بالبحر الأحمر برأس سدر، حيث تتمتع جميع وحدات المشروع بإطلالة مباشرة على البحر الذي تم تصميمه على أحدث الطرازات المعمارية التى تنطوى على كل الخدمات الترفيهية التى يحتاج إليها العميل.

وأشار إلى أن المجموعة تقدم لأول مرة مشروعاً جاهزاً على التسليم، فقد تم بناء المشروع بالكامل، على أن تتولى شركة فندقية إدارة الوحدات وتأجيرها لصالح المالكين.

بداية.. نود التعرف على إستراتيجية عمل مجموعة “العتال هولدينج” فى السوق المصرى؟

مجموعة “العتال هولدينج” عائلية تأسست منذ عام 1948 في مجال المقالات والبناء وتتمتع بمصداقية وثقة كبيرة مع عملائها، وترتكز إستراتيجية “العتال” على استكمال المشروعات بقوة والتوسع في السوق المصري حيث تدرس المجموعة تنفيذ سلسلة من المشروعات المختلفة في العين السخنة والساحل الشمالي، لا سيما بعد نجاح مشروعها الرائد “Park Lane New Capital” داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

تستهدف “العتال هولدينج” إستراتيجية توسعية فى السوق العقارى، فماذا عن المشروعات الجديدة التى تستعد شركتكم لطرحها لعملائها الحاليين والمستقبلين؟

قامت الشركة مؤخراً بالإعلان عن أحدث مشروعاتها بالبحر الأحمر برأس سدر “Bayside”، حيث تتمتع جميع وحدات المشروع بإطلالة مباشرة على البحر، هذا بالإضافة إلى أن جميع وحداته تم تصميمها على أحدث الطرز المعمارية، لا سيما أن المهندس هانى سعد والمهندس ياسر البلتاجى سيتولان إعداد التصميمات الهندسية والرسومات الخاصة بالمشروع.

وتقدم المجموعة لأول مرة مشروعاً جاهزاً على التسليم، فقد تم بناء المشروع بالكامل، والآن فى مراحل التشطيبات النهائية للوحدات، وسيكون الاستلام خلال ستة أشهر فقط، وستتولى شركة فندقية إدارة الوحدات وتأجيرها لصالح المالكين.
وهل تعاقدتم مع شركة لإدارة هذا المشروع؟

سنقوم بتأسيس شركة جديدة تنضم إلى مجموعة العتال هولدينج، تتولى إدارة وتأجير الشقق الفندقية فى مشروعاتنا سواء فى رأس سدر أو العاصمة الإدارية.

ولدينا حاليا إدارة لتجهيز المبانى والوحدات تابعة لشركة «أتكون» للمقاولات، نفذت العديد من المشروعات لسفارات أجنبية فى مصر، ونقوم حاليا بفصل تلك الإدارة عن شركة المقاولات لتكون نواة للشركة الجديدة المقرر إطلاقها الربع الأول من العام المقبل.

بدأ مؤخرا تزايد اهتمام المطورين بتقديم وحدات سكنية فندقية فهل يعنى هذا احتياج السوق لهذا القطاع؟

هذا القطاع له مستقبل كبير فى مصر فى ظل النمو الإقتصادى، وانتعاش قطاع السياحة، حيث إن العالم تخلص من فكرة الوحدات نصف المشطبة، ولا أحد يتعامل سوى مع الوحدات كاملة التشطيب وفى مراحل أخرى الوحدات كاملة الخدمات أيضا، وتتجه الشركات الكبيرة فى مصر لتسليم مشروعاتها كاملة التشطيب بكامل التجهيزات.

كما انتشرت فكرة الخدمات الفندقية أيضاً فى بعض مشروعات الساحل الشمالى، وفى اعتقادي هذا القطاع سيشهد نمواً متسارعاً السنوات المقبلة.

لقد حقق مشروع “Park Lane New Capital” نجاحاً كبيراً منذ اليوم الأول لطرحه فى السوق، فهل لك أن تحدثنا عن أبرز ملامح هذا المشروع الواعد وآخر تطوراته؟

مشروع “Park Lane New Capital” يعد أحد أهم مشروعات الشركة والذى يقع على مساحة 27 فداناً بمنطقة R7 ويبلغ حجم استثمارات المشروع حوالي 4 مليارات جنيه، ويقام على أربع مراحل حيث تم بيع المرحلة الأولى والثانية بالكامل ويتميز بمساحات متنوعة، بالإضافة إلى تقديم عروض خاصة جدا ومميزة للعملاء وتقديم منتج يختلف عن غيره من حيث الخدمات.

وتسعى الشركة جاهدة للإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات حيث بلغت معدلات الإنشاء 40 % من المرحلة الأولى للكومباوند السكنى، ونأمل بنهاية العام أن تصل نسب الإنجاز فى المشروع بالكامل إلى 25%، على أن يبدأ أول تسليم الوحدات فى المشروع بنهاية 2021 ويمتد بجميع مراحله حتى 2023.

ونعتزم ضخ 200 مليون جنيه في الأعمال الإنشائية بمشروعاتنا خلال هذا العام، حيث إن الأعمال الخاصة بمشروع “Park Lane” بالعاصمة الإدارية لم تتأثر بأي من أزمات، ونعمل على تسليم المشروع وفق الجدول الزمنى المرتبطة به سواء مع العملاء أو شركة العاصمة.

والأهم فى هذا مشروع أن الشركة تتعاقد حاليا مع أحد أهم شركات التطبيقات الذكية لإدارة المدن بالولايات المتحدة، للحصول على نسخة من نظام الإدارة لبدء تطبيقه عند بدء التشغيل، لتوفير أفضل سبل الإعاشة والرفاهية للعميل والتحول إلى الرقمنة.

كم نسبة مشتريات الأجانب لمشروع Park Lane” “؟

بعد عودة الحياة لطبيعتها وانحسار فيروس كورونا المستجد نشطت حركة البيع ومعدلات الشراء على الوحدات العقارية بالمشروع منذ بداية شهر يوليو وشهد حالة من الانتعاش خاصة مع طرح مرحلة جديدة بالمشروع وهى “serenity lane”، وهى من أكثر مناطق المشروع تميزاً حيث تقع فى قلب مشروع Park Lane” ” العاصمة، وتجاوزت نسبة مبيعات الأجانب 32٪ بالمشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى