رئيسيهي

الوصول إلى الوزن المثالي بحيل بسيطة


الوصول إلى الوزن المثالي بحيل بسيطة

نقدم لكِ تفاصيل بسيطة من الممكن أن تكون المسبب الأساسي الذي يحول بينك وبلوغ الوزن المثالي.

الوصول إلى الوزن المثالي بحيل بسيطة

• الوجبات كبيرة الحجم

تنصح الاختصاصية القاضي بضرورة اختيار المأكولات الموزعة في حصص صغيرة، وفي حال عدم وجودها يجب تقسيم الوجبة إلى حصص أصغر، فقد أثبتت الدراسات ان الجسم يميل إلى أن يأكل أكثر كلما كانت الكمية من الطعام المتوافرة أمامه أكبر.

• مشاركة الغير في الطعام

في عطلة نهاية الأسبوع، يواجه البعض صعوبة في الحفاظ على الخيارات الصحية في الغذاء، وينحو إلى طلب خدمة توصيل الطعام. علمًا أن معظم المطاعم يقدم وجبات تتجاوز الواحدة منها احتياج الفرد. لذا، تدعو الاختصاصية إلى مشاركة آخر في الوجبة، بغية توفير عدد كبير من السعرات الحرارية.

• تناول وجبة صغيرة عند الشعور بالجوع

عند الرغبة في إنقاص الوزن، يبدو تناول حصة من الفاكهة (أو كوب من اللبن/الحليب خالي الدسم)، مساعدًا في الشعور بالشبع، وبالتالي هو يجنب الإفراط في الطعام في الوجبة اللاحقة.

• إنشاء بيئة صحية

ثمة صعوبة في منع الذات من تناول رقائق البطاطس (تشيبس) والشوكولاتة، في حال توافرهما في المنزل، لكن عند اعتماد طريقة إفراغ خزائن المنزل من الصنفين المذكورين وما يشابههما، والامتناع عن شرائهما مجدّدًا، فإنه بذا سيسهل علينا الالتزام أكثر. بالمقابل، كلما توافرت المأكولات الصحية الجاهزة أمامنا، سيصبح من السهل علينا تناولها، لذا تنصح الاختصاصية القاضي كل امرأة بشراء مجموعة من الخضروات والفواكه، فغسلها وتجفيفها وتقطيعها، وجعلها في متناول اليد عند الجوع.

• استخدام الأكواب المعيارية وميزان الطعام

تمثل هذه الخطوة حلًّا للتحكّم في الطعام المتناول، لأن سوء تقدير الكمية يضيف عددًا كبيرًا من السعرات الحرارية المتناولة في كل يوم. مثلًا: تقود زيادة ربع الكوب من الأرز المطبوخ إلى الوجبة (من دون دهون أو أي شيء آخر) نحو 60 سعرة حرارية على إجمالي السعرات! لذلك تشدد الاختصاصية على اعتماد الأكواب المعيارية، بالاضافة إلى ميزان الطعام، وذلك لتقدير حصص الطعام المناسبة.

• الانتباه إلى الملصقات الغذائية

تحسب غالبية الملصقات الغذائية عدد السعرات الحرارية للحصة. مثلًا: في كيس من رقائق البطاطس 5 حصص، وفي الحصة الواحدة منه نحو 200 سعرة حرارية، لذا فإن تناوله بالكامل يعني إضافة نحو 1000 سعرة حرارية فأكثر إلى الجسم!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى