أخر الأخباررئيسي

الوقاية من أمراض تغير الفصول .. أطعمة أضفها لنظامك الغذائي


الوقاية من أمراض تغير الفصول .. أطعمة أضفها لنظامك الغذائي

لتقوية المناعة، يفضل تناول مجموعة محددة من الأطعمة، نستعرضها، وفقًا لموقعي “Healthline” و”Medicalnewstoday”.

لوقاية من أمراض تغير الفصول

1- الفلفل الأحمر

يتفوق الفلفل الأحمر على الحمضيات في نسبة احتوائه على فيتامين سي، بحوالي 3 أضعاف تقريبًا، بالإضافة إلى محتواه العالي من البيتا كاروتين، وهو مركب نباتي يحوله الجسم لفيتامين أ، المعروف بقدرته على تقوية المناعة وتعزيز صحة العين.

2- البروكلي

من الخضروات التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين هـ، بالإضافة إلى السلفورافان، وهي مادة مضادة للأكسدة توفر حماية كبيرة ضد السرطان.

3- البطاطا الحلوة

تتميز البطاطا الحلوة باحتوائها على مركب البيتا كاروتين وفيتامين أ، اللذين يساعدان على تقوية الجهاز المناعي وحماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، مثل الحروق والسرطان.

4- السبانخ

تحتوي السبانخ على العديد من العناصر الغذائية المقوية للمناعة، مثل الحديد وفيتامين سي وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد والكاروتينات.

5- البابايا

من الفواكه الغنية بفيتامين هـ، ولكنها تتميز أيضًا باحتوائها على إنزيم هضمي، يساعد على تقوية المناعة، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

وتحتوي فاكهة البابايا على عناصر غذائية أخرى ضرورية لصحة الجسم، مثل البوتاسيوم والماغنسيوم وحمض الفوليك.

6- الثوم
مضاد حيوي طبيعي، يحتوي على تركيزات العالية من مركب الكبريت “الأيسين”، الذي أظهر فعالية كبيرة في تقوية المناعة ومقاومة العدوى البكتيرية في بعض الدراسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى