تسافر فين

اليابان أيقونة الجمال في الربيع

أماكن قليلة في العالم تلك التي تتحوّل إلى لوحة رائعة الجمال خلال فصل الربيع واليابان من هذه الأماكن القليلة، حيث تُضفي عليها أشجار الكرز عند ازدهارها وتفتّحها سحراً لا يقاوم، و نشر موقع “بورد باندا” الترفيهي مجموعة صور رائعة لليابان في فصل الربيع.

وتنتشر أشجار “الكرز” في اليابان وبالتحديد في منطقة “sakura zensen”، وهي التي تميّز اليابان عن غيرها من البلدان، فأشجار “الكرز” تطلّ على الأنهار ، وتزيّن الطرق ، فضلاً عن أن الموجودة منها بكثرة في المدن اليابانية جعلت اليابان أيقونةً للجمال في فصل “الربيع”.
وتقع اليابان في شرق آسيا، بين المحيط الهادي وبحر اليابان، وشرق شبه الجزيرة الكورية، وأطلق الصينيون على البلاد اسم أرض المشرق أو منبع الشمس، لوقوعها في أقصى شرقي العالم المأهول آنذاك، كما تتكوّن اليابان من جزر عديدة “حوالي ثلاثة آلاف جزيرة”، أربع من هذه الجزر تعدّ الأهم والأكبر على الإطلاق.

وتبلغ مساحة اليابان 378000 كيلومتراً مربعاً، وتعادل سدس مساحة المملكة العربية السعودية، وثلث مساحة مصر، وتزيد مساحتها عن مساحة بريطانيا بمقدار مرة ونصف، وتشغل الجبال ثلاثة أرباع مساحتها تقريباً.

وتقع معظم مساحة اليابان في المنطقة المعتدلة الشمالية ويسودها طقس موسمي رطب، وتهب عليها رياح جنوبية شرقية من المحيط الهادئ أثناء الصيف، ورياح شمالية غربية من قارة أوراسيا في الشتاء، تتميّز اليابان بأربعة فصول واضحة المعالم هي الربيع والصيف والخريف والشتاء.

ويبلغ تعداد سكانها 127 مليون نسمة، ويمثّل المجتمع الياباني وحدةً عرقيةً ولغوية وإلى جانب الأكثرية الساحقة توجد أقليات عرقية ولغوية أخرى، حيث يشكّل الكوريون حوالي مليون ، والأوكيناوا 1.5 مليون ، والصينيون والتايوانيون 0.5 مليون والفليبنيون 0.5 مليون والبرازيليون 250 ألفاً ، إلى جانب السكان الأصليين ممثلين في شعب “الآينو” والذين يتركّزون في الشمال في هوكايدو. ويتكلم 99% من الشعب اللغة اليابانية ولا يزال يتكلم حوالي 200 فرداً من الشعب لغة الآينو أو الآينية.

بالصور-اليابان-أيقونة-الجمال-في-الربيع-12 بالصور-اليابان-أيقونة-الجمال-في-الربيع-13 بالصور-اليابان-أيقونة-الجمال-في-الربيع-1 بالصور-اليابان-أيقونة-الجمال-في-الربيع-2-600x366 بالصور-اليابان-أيقونة-الجمال-في-الربيع-3 بالصور-اليابان-أيقونة-الجمال-في-الربيع-4 بالصور-اليابان-أيقونة-الجمال-في-الربيع-6 بالصور-اليابان-أيقونة-الجمال-في-الربيع-7 بالصور-اليابان-أيقونة-الجمال-في-الربيع-8 بالصور-اليابان-أيقونة-الجمال-في-الربيع-9 بالصور-اليابان-أيقونة-الجمال-في-الربيع-10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى