خدمات صحفية

بيبسيكو مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يحتفلان بأول انتاج للبطاطس في بني سويف

بيبسيكو مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .. نظمت الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وشركة بيبسيكو مصر احتفالية لتكريم مزارعي بني سويف الذين نجحوا في إنتاج أول محصول للبطاطس في إطار مذكرة التفاهم المشتركة لتحسين سبل معيشة المزارعين وزيادة الشفافية والاستدامة في سلسلة القيمة لحاصلات البطاطس، وذلك بحضور شيري كارلين مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وعمرو إبراهيم مدير فريق بيبسيكو الزراعي.

نجح مزارعو البطاطس في تقديم المحصول الأول بعد أن تلقوا تدريبات تقنية لزيادة الإنتاج وتحسينالجودة حيث سجل محصول البطاطس هذا العام زيادة تصل إلى 15% مقارنة بمعدل العام الماضي. وتسهم هذه الشراكة في زيادة دخل المزارعين بالريف المصري من خلال إقامة الروابط الوثيقة مع السوق، وزيادة جودة الحاصلات الزراعية، ومساعدة المزارعين على الارتقاء لمستوى المعايير الدولية المعترف بها فيما يتعلق بالممارسات الزراعية المستدامة.

وتتعاون بيبسيكو والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) للمساهمة في تحسين إنتاج وجودة البطاطس، وتطوير نماذج جديدة تتضمن منظمات المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة في سلسلة موردي بيبسيكو. وتعد هذه الشراكة جزءاً من الدعم المستمر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للقطاع الزراعي في مصر، والذي يساعد المزارعين في صعيد مصر على الاعتماد على أنفسهم من خلال إقامة الروابط مع الأسواق المحلية والدولية، والحصول على التمويل اللازم، وزيادة الالتزام بتدابير السلامة والأمن الغذائي.

وجدير بالذكر أن بيبسيكو مصر متمثلة في شركة شيبسي للصناعات الغذائية لديها برنامج زراعي رائد والذي يعتبر ثاني أكبر مشروع زراعي لإنتاج البطاطس على مستوى بيبسيكو عالمياً، والذييوفر انتاج رقائق البطاطس محلية المصدر بنسبة 100% مما يساهم في خفض تكاليف الاستيراد. ويأتي ذلك نتيجة للتعاون مع 5000 مزارع في زراعة 40 ألف فدان.

منذ عام 1978، استثمر الشعب الأمريكي أكثر من 30 مليار دولار لدعم التنمية البشرية والاقتصادية في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وللتعرف على المزيد عن عمل الوكالة في مصر، يرجى الاطلاع على الموقع الالكتروني: https://www.usaid.gov/egypt، ومتابعتنا على فيس بوك وتويتر@USAIDEGYPT.

الوسوم

مقالات ذات صلة