أخباررئيسي

تخلّصي من الهالات السوداء بطرق طبيعية وآمنة


أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء:

البطاطس:
تعد البطاطس علاج طبيعي للهالات السوداء، لما تحتويه على مواد مبيضة تساعد على تفتيح البشرة، فيمكن تقطيعها لشرائح، ووضعها على منطقة حول العينين لفترة، ثم إزالتها وغسل المنطقة بالماء، كما يمكن إستخدام عصارة البطاطس ووضعها بقطنة على العينين ككمادات لمدة 10 دقائق.

الخيار:
قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح وضعيها تبرد في الثلاجة لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم أخرجي هذه الشرائح وضعيها على منطقة الهالات السوداء لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي المنطقة بالماء، فبجانب أثر الخيار الفعال في علاج الهالات السوداء، فإنه سوف يجعلك تشعرين بالإنتعاش والإسترخاء.

ماء الورد
ويستخدم ككمادات للعينين، عن طريق غمس قطنة في كمية منه، ووضعها على العينين لمدة 15 دقيقة، فماء الورد يعمل على تهدئة البشرة وتجديدها.

أكياس الشاي:
تخلصي من الهالات السوداء بالشاي علي مضادات للأكسدة تساعد على علاج الهالات السوداء، فقومي بوضع أكياس الشاي في ماءٍ مغلي، ثم أتركيها لتبرد في الثلاجة، وبعدها ضعيها علي العينين لمدة 15 دقيقة، وكرري ذلك بشكل يومي.

زيت اللوز:
يحتوي زيت اللوز على فيتامين E المعروف بفوائدة للبشرة، فقومي بدهن منطقة حول العين بزيت اللوز قبل النوم بشكل يومي، وأغسليه عند الإستيقاظ صباحاً وسوف تلاحظين الفرق.

الطماطم:
أحضري نصف ثمرة طماطم، واهرسيها جيداً، وضعي عليها عصارة نصف ليمونة، وضعي المزيج على منطقة الهالات السوداء لمدة 15 دقائق، ثم أغسليها بالماء وكرري هذا على الأقل مرة يومياً، فالطماطم لديها القدرة على تفتيح منطقة ما حول العينين بشكل فعال.

الليمون:
يحتوي الليمون على فيتامين C المعروف بفوائده، فأغمسي قطنة في كمية من عصير الليمون، ثم ضعيها على أسفل عينيكِ لمدة 10 دقائق وبعدها اغسلي المنطقة بالماء، وقومي بتكرار ذلك يومياً لكي تتخلصي من الهالات السوداء.

الثلج:
بعد الإستيقاظ قومي بتدليك منطقة حول العينين بمكعب ثلج، وداومي على ذلك كل يوم بشكل منتظم، حيث يساعد الثلج على شد البشرة وقبض المسام، وهذا يساعد بدوره في عملية التفتيح بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى