أخر الأخباررئيسي

تمارين رياضية لا يجب ممارستها بمفردك .. تعرف عليها


تمارين رياضية لا يجب ممارستها بمفردك .. تعرف عليها

نستعرض 5 تمارين رياضية خطرة لا يجب ممارستها بمفردك، وفقًا لموقع “Cheat sheet”:

يلجأ الكثيرون إلى ممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن ونحت الجسم وإظهار العضلات، في حين تسبب بعض التمارين الإصابة بمشكلات صحية خطيرة، من بينها إصابة الظهر والعمود الفقري، لذا يراعى ممارستها تحت إشراف المختصين.

تمارين رياضية لا يجب ممارستها بمفردك

1-تمرين العقلة

يشتهر تمرين العقلة بالعديد من الفوائد الصحية، من بينها إطالة الجسم وتحسين اللياقة البدنية، لكن الانتقال السريع أو المفاجئ على الجهاز الخاص بتمرين العقلة يسبب الضغط الشديد على عضلات الجسم والأوتار، ما يؤدي إلى التعرض للإصابات والمشكلات الصحية.

2- تمرين الدفع
تتيح أغلب الصالات الرياضية ماكينة الدفع بالقدم، وتبدو مفيدة للبعض لتقوية عضلات الأرجل، لكن استخدامها بشكل خاطئ أو وضع زوايا القدم عليها بطريقة غير مناسبة يؤدي إلى الضغط الشديد على الظهر وإصابة العمود الفقري والشعور بالألم.
3- تمارين عضلات البطن
لا تخلو الصالات الرياضية من جهاز تمارين عضلات البطن، باعتبارها تساعد على شد البطن وبناء العضلات، لكن مخاطر هذه الآلة عديدة من بينها ضعف فقرات العمود الفقري وعدم توازن العضلات.
4- القفز مع فتح القدمين
يعتبر تمرين القفز مع فتح القدمين والإمساك بالأثقال، من أحد تمارين الكارديو التي يمارسها البعض لخسارة الوزن، لكن يضع هذا التمرين ضغطًا شديدًا على عضلات وأوتار الجسم، خاصًة الساقين.
5-تمرين تقوية عضلة الفخذ
يرتكب معظم الأشخاص خطًأ عند ممارسة تمرين تقوية عضلة الفخذ الخلفية، يكمن في عدم توزيع وزن الثقل على جميع العضلات، ما يركز ضغط الثقل على الظهر كله، وتتشابه خطورة هذا التمرين مع مخاطر الضرب المباشر على الظهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى