رئيسيهي

تمارين للوجه .. تكافح الشيخوخة وتساعد على شد الترهلات

تمارين للوجه تكافح الشيخوخة .. تعاني بعض السيدات من تجاعيد وترهلات الوجه عند التقدم في العمر، بسبب نقص الكولاجين بالجسم، ويمكن استعادة نضارة البشرة وحيويتها مرة أخرى من خلال ممارسة عدد من التمارين البسيطة.

نستعرض تمارين للوجه تكافح الشيخوخة وتساعد على شد ترهلات الوجه، وفقَا لموقع “Help guide”.

1- تدليك الوجه

يساعد تدليك الوجه على تحسين تدفق الدم المؤكسج إلى البشرة وزيادة الكولاجين بصورة طبيعية، ومن ثم التخلص من التجاعيد والترهلات.

وللحصول على أفضل النتائج، يجب تدليك الوجه بحركات دائرية، مرتين يوميًا، لمدة دقيقتين، باستخدام أحد الزيوت الطبيعية المناسبة لنوع البشرة.

2- تمرين الرقبة

تتراكم الدهون في منطقتي الرقبة والذقن، ويتسبب ذلك في ترهل الجلد، وللتخلص من هذه المشكلة، احرصي على تحريك الرقبة برفق إلى الخلف، ثم الثبات على ذلك الوضع بحيث يكون الوجه مثبت في اتجاه السقف، والبدء في تدليك المنطقتين بشكل رأسي من الأسفل إلى الأعلى.

ولضمان الحصول على أقصى استفادة من هذا التمرين، يجب من ممارسته مرة واحدة يوميًا.

3- تمرين الفم

قلة الكولاجين في البشرة، تتسبب في ظهور خطوط رفيعة حول الفم، ويمكن التخلص منها عن طريق تحريك الفم إلى أقصى اليسار، والثبات على ذلك الوضع لمدة 10 ثواني، ثم تكرار الأمر على الجهة الأخرى.

4- تمرين العين

الجلد المحيط بالعينين، من أكثر الأماكن التي يظهر بها علامات الشيخوخة، وللحفاظ على مظهره عند التقدم في العمر، يحب ممارسة التمرين التالي:

– اتكاء الذقن على الصدر.

– فتح الفم، مع مراعاة تغطية الأسنان بواسطة الشفاه.

– فتح العينين لأقصى درجة ممكنة، والثبات على ذلك الوضع لمدة 10 ثواني.

– لضمان الحصول على أفضل نتائج ممكنة، لا بد من ممارسة هذا التمرين مرتين يوميًا.

5- اليوجا

تساهم تمارين التأمل واليوجا في الحفاظ على نضارة البشرة ومحاربة التجاعيد، نظرًا لدورها الفعال في تحسين تدفق الدم إلى الوجه، مما يساعد على التخلص من السموم المتراكمة بالمسام من ناحية، وزيادة الكولاجين من ناحية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى