أخباررئيسي

دليل النساء للشباب الدائم بعد سن الـ30

تشعر بعض النساء بعد حلول سن الـ30 أن العد التنازلي لجمالهن قد بدأ، ولكي تتخطي هذه الإحساس عليك أن تتبعي أنظمة عناية تكافح التجاعيد مبكراً.

بعد تجاوز عمر الـ30 يجب على كل امرأة أن تتبع نظام خاص للعناية بالبشرة، حيث تنخفض قدرة الجسم على إنتاج الكولجين العامل الطبيعي لمنع ظهور التجاعيد، لذلك يجب أخذ الاحتياطات لمحاربتها ومنع ظهروها.

1- “سيروم” مضاد للتقدم بالعمر

عند الوصول إلى سن الـ30 يجب المواظبة على استخدام “سيروم” مضاد للتقدم بالعمر، بحيث يحافظ على التوازن الطبيعي لبشرتك، ويكون بديل لكريم ما قبل النوم فيحافظ على بشرتك ويحميها ويتم اختياره وفقا لنوع بشرتك.

2- أطعمة معينة

الأمر لا علاقة له باتباع نظام صحي أو الحفاظ على رشاقتك، ولكن هذة الأطعمة تزيد من إنتاج الكولجين الطبيعي مثل الخرشوف،والكرنب، والتوت البري والسبانخ حتى لو لم تحبي بعضها يمكنك خلطها مع الجبنة أو السلطة ولكنها مهمة جداً فهي ستمنحك الشباب الدائم.

3- ماسك الموز

يعتبر الموز من المواد الطبيعية التي تشد البشرة وتحافظ على نضارتها وتخلصك من الخطوط الرفيفة في الجبهة وتحت العين ولذلك يمكنك الاعتماد عليه لبشرة مشرقة أكثر.

4- عدم المبالغة

لا تلجأي لعمليات التجميل وحقن “البوتكس” في سن مبكرة فالاعتماد عليها لن يمكنك من التخلص منها، وكذلك بالنسبة لمستحضرات العناية بالبشرة لمحاربة التجاعيد فهناك نوعية معينة لكل مرحلة عمرية فلا تبدأي في استخدام مستحضرات لا تناسبك.

5- الحماية من الشمس

الشمس تعتبر العامل الرئيسي المسبب للتجاعيد، لذلك يجب استخدام كريم الحماية من الشمس طوال العام وليس خلال فصل الصيف فقط، كما يجب استخدامه أكثر من مرة خلال اليوم لتحقيق نتيجة أفضل.

6- كريم العين

مع الإجهاد والتوتر وعدم انتظام ساعات النوم ستظهر خطو رفيعة تحت العين لذلك من المهم علاجها بالاعتماد على كريم للعين بجانب ماسكات الخيار فمع التقدم بالعمر ستتحول الخطوط الرفيعة لتجاعيد يصعب التخلص منها.

7- التقشير الكميائي

في عمر العشرين قد لا تحتاجين المواظبة على التقشير الكميائي للبشرة، لكن مع مرور الوقت ستحتاجين للتقشير بشكل دورى، فهو يساعد على تجدد خلايا البشرة والتخلص من الأوساخ.

الوسوم

مقالات ذات صلة