عقاري

سوديك تحقق إجمالى مبيعات متعاقد عليها بقيمة 7.4 مليار جنيه في 2020


سوديك تحقق إجمالى مبيعات متعاقد عليها قياسية بقيمة 7.4 مليار جنيه في 2020.

مبيعات الوحدات السكنية تحقق نموًا بنسبة 19%.

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” عن نتائجها التشغيلية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020.

ساهم النجاح الاستثنائي الذي حققته “مشروعات الجيل الجديد” التي أطلقتها سوديك في تحقيق الشركة لمبيعات قياسية للعام الثاني على التوالي.

ليؤكد قوة القطاع العقارى والطلب الحقيقي على منتجات الشركة. ونتيجة لذلك، حقق إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال العام نمواً بنسبة %2، ليصل إجمالي المبيعات المتعاقد عليها إلى 7.4 مليار جنيه.

وهو ما يمثل قيمة بيع 1361 وحدة خلال العام. وقد ارتفعت مبيعات الوحدات السكنية بنسبة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتسجل مبيعات بقيمة 7.2 مليار جنيه في 2020.

وجاءت تلك النتائج المتميزة لتحقق استراتيجية الشركة الهادفة لزيادة مبيعات الوحدات السكنية، مع الاحتفاظ بالوحدات التجارية المتميزة للتأجير.

هذا وقد وصلت نسبة مبيعات الوحدات غير السكنية إلى 3% من اجمالي المبيعات المتعاقد عليها في 2020، مقابل 17% في 2019. وجاءت مبيعات سوديك في منطقة غرب القاهرة تأكيدًا لقوتها في هذا السوق.

وهو ما ساهم في تحقيق مبيعات قوية لمشروعات الجيل الجديد التي أطلقتها الشركة في تلك المنطقة، وبالتحديد مشروعي The Estates وVYE، ومشروع Karmell أحدث مشروعات الشركة.

حيث ساهمت مشروعات غرب القاهرة بنسبة 61% من اجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال العام، بينما ساهمت مشروعات شرق القاهرة بنسبة 39% خاصة مشروعي فيليت وسوديك ايست.

أعلنت سوديك كذلك عن تسليم 1162 وحدة خلال 2020 بما يحقق الأهداف التشغيلية لعمليات التسليم خلال العام والتي بلغت 1150 وحدة. وعلى الرغم من التحديات المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد.

فقد تمكنت الشركة من مواصلة العمليات الانشائية في مشروعاتها بعد اتخاذ الاحتياطات الصحية الضرورية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية في كافة مواقعها الانشائية، بهدف تلبية أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية.

ونتيجة لذلك، تمكنت الشركة من الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء في تسليم الوحدات، مستفيدة من قوة مركزها المالي وتدفقاتها النقدية لتحقيق أداء تشغيلي متميز رغم التحديات.

وقد ساهمت مشروعات شرق القاهرة، وخاصة مشروعي ايستاون ريزيدانسيز وفيليت بنسبتي 46% و13% على التوالي من اجمالي الوحدات التي تم تسليمها خلال العام، بينما ساهمت مشروعات غرب القاهرة بنسبة 36% من الوحدات التي تم تسليمها خلال 2020.

وتعليقًا على هذه النتائج التشغيلية، يقول ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك: “إنّ قوة علامتنا التجارية وموقفنا المالي ومنهجنا الإداري المنضبط مكّننا من التغلب على تحديات العام وتحقيق نتائج إستثنائية خلال 2020.

نحن سعداء بهذه النتائج المتميزة وهو ما يُعد شهادة فعلية على مصداقية وريادة سوديك في السوق المصري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى