أخر الأخباررئيسي

طارق شوقي ينفي شائعة الغاء امتحانات النقل

نفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقي أنه لا صحة لالغاء امتحانات سنوات النقل، موضحا أن هذه أول إشاعات العام الدراسي الجديد

وأوضحت الوزارة ، إن هناك وسائل كثيرة للتعلم منها المكتبة الرقمية وبها شرح وفيديوهات وكتب، ومنصة أدمودو للفصول الافتراضية للتواصل بين المعلم والطالب بسهولة ومكتبة الدروس الإلكترونية وأسال المعلم .

وتابع الوزير على صفحته الشخصية: تبدأ كل ألوان الاشاعات حتى قبل بدء الدراسة، وأرجو زيارة صفحتي الوحيدة أو صفحة الوزارة قبل السؤال عن صحة أى خبر.

ويبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 فى المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح وزير التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

– الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

– الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

– الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور في “مدارس الفترة الواحدة” سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة “للمدارس الفترتين” سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

– الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في “مدارس الفترة الواحدة” سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة “للمدارس الفترتين” سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى