أخر الأخبار

علامات تكشف ضرورة إجراء اختبار النظر .. تعرف عليها


علامات تكشف ضرورة إجراء اختبار النظر .. تعرف عليها

رغم أهمية إجراء اختبار النظر بشكل دوري، ولكن، هناك علامات إذا ظهرت على العين، لا بد من التعجيل به، نستعرضها في التقرير التالي، وفقًا لموقع “Eye site on wellness”.

تزيد بعض العوامل من فرص الإصابة بضعف النظر، مثل تقدم العمر وسوء التغذية والاستخدام المفرط للألواح الإلكترونية وإجهاد العين.

وقد يكون ضعف النظر عرضًا لعدد من الأمراض، مثل الجلوكوما وإعتام عدسة العين وجفاف العين والسكري والسكتة الدماغية وإصابات الدماغ.

علامات تكشف ضرورة إجراء اختبار النظر

1- الزغللة

إذا واجهت صعوبة في رؤية أي شيء يبعد عنك مسافة 10 خطوات بشكل مفاجئ، عليك أخذ قسطًا من الراحة، ثم اشرب كمية كبيرة من السوائل، وفي حالة استمرار الزغللة، لا تتردد في زيارة طبيب العيون.

2- صعوبة الرؤية ليلًا

لا تجازف بقيادة سيارتك مساءً، إذا كنت تجد صعوبة في رؤية الأشياء بوضوح في الليل أو تعاني عينيك من الحساسية اتجاه الضوء المنبعث من أعمدة الإنارة أو مصابيح السيارات، لأن هذه المشكلات قد تعرضك للحوادث.

3- ازدواجية الرؤية

قد تشير ازدواجية الرؤية إلى وجود مشكلة في القرنية أو عضلات العين، وفي هذه الحالة، يجب زيارة الطبيب، لمعرفة السبب والحصول على العلاج المناسب.

4- الصداع المتكرر

ليس بالضرورة أن يكون الصداع الذي يداهم رأسك بشكل متكرر ناتجًا عن قلة النوم أو نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم، لأن إجهاد العين من الأسباب المؤدية أيضًا للإصابة به.

5- رؤية الهالات

إذا لاحظت ظهور هالات حول الأشياء عند النظر إليها، خاصةً في الأماكن قليلة الإضاءة أو المظلمة، سارع في زيارة طبيب العيون، قبل أن يتفاقم الأمر إلى حد الإصابة بالمياه البيضاء.

6- ارتفاع ضغط العين

من العلامات المقلقة التي تستوجب الذهاب لطبيب العيون، لأن الشعور بضغط على العين قد يدل على الإصابة بالمياه الزرقاء أو تلف العصب البصري المسئول عن نقل الصورة إلى المخ.

ورغم خطورة هذه المشكلة، ولكنها قابلة للعلاج، بشرط أن يتم طلب المساعدة الطبية فور الإصابة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى