أخبار

قشر البيض يعالج مجموعة من الأمراض الخطيرة

قشر البيض يعالج مجموعة من الأمراض الخطيرة  حيث اكتشف أطباء من جامعة ماساتشوستس الأمريكية فائدة غير متوقعة لقشر البيض، بعد دراسة أجروها على فئران التجارب لمعرفة تأثيره على عظامهم.

وتفتح الدراسة الجديدة المجال أمام الكثير من الأبحاث حول كيفية استخدامه في العلاجات الطبية المستخدمة في علاج مشكلات الأسنان والعظام.

ووجدت الدراسة، أن تكسير قشر البيض وخلطه مع نوع من “الجيلاتين” يمكن أن يساعد خلايا عظام الفئران على النمو مرة أخرى بشكل أسرع وأقوى، وفقًَا لما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويأمل الأطباء أن يساعد هذا الاكتشاف الجديد الأشخاص الذين يعانون من تلف في العظام نتيجة التقدم في العمر أو المرض أو التعرض لإصابة في استعادة صحة عظامهم مرة أخرى.

وقال جولدن كامسي أونال، رئيس الفريق البحثي الذي أجرى الدراسة: “تعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تستخدم كسارة قشر البيض في إصلاح العظام”، مضيفًا “نحن متحمسون لنتائج دراستنا وسجلنا بالفعل براءة اختراع لها”.

ومن أجل اختبار فاعلية قشر البيض، خلط العلماء القشور المكسرة مع هيدروجيل وهو مادة مشتقة من الجيلاتين، وبعد ذلك جرى وضع خلايا العظام من الفئران في المخلوط، وبمرور الوقت تعافت العظام المصابة.

وأكد الأطباء أنه يمكن استخدام التقنية نفسها في مساعدة الغضاريف والأسنان والأوتار، على النمو من جديد.

اقرأ أيضًا: تناوله بكثرة قد يضرك.. كم بيضة يحتاجها جسمك؟
وذكر الباحثون، أن النفايات العالمية من قشر البيض تصل إلى ملايين الأطنان سنويًا ويمكن الاستفادة مباشرة من هذه القشور بشكل اقتصادي وبيئي عن طريق استخدامها بصورة مناسبة في تلبية الاحتياجات الطبية السريرية.

فوائد قشر البيض
يحتوي قشر البيض على كمية وفيرة من الكالسيوم مع كمية قليلة من البروتين وغيرها من المركبات الطبيعية الأخرى مثل السترونتيوم والفلوريد والماغنسيوم والسيلينيوم.

ووجد الخبراء أن الخلايا تمتص أكثر من 64% من الكالسيوم عن طريق بودرة قشر البيض مقارنة بالمصادر الأخرى التي تحتوي على الكالسيوم.

ويساعد قشر البيض أيضًا على تقليل فرص الإصابة بهشاشة العظام، خاصة لدى النساء وكبار السن، وفقًا لموقع “Health line”.

وأكد الخبراء أن هناك غشاء رقيق يفصل بين القشرة وبياض البيض، ويحتوي على عناصر الكولاجين، والجلوكوزامين، وسلفات الكوندروتين، وغيرها من المعادن والعناصر الغذائية الأخرى، لذا لا يجب التخلص منه عند طحن قشر البيض أيضًا.

قد يهمك: أيهما أفضل لصحتك.. البيض الأحمر أم الأبيض؟
كيفية استخدام قشر البيض
-سلق البيض جيدًا.

-الحصول على القشرة الخارجية، مع تركها حتى تجف تمامًا.

-تكسير قشر البيض حتى يصبح بودرة ناعمة.

-إضافة البودرة إلى الطعام مثل الخبز أو البيتزا أو المكرونة، أو خلطها مع ماء أو عصير، ويراعى تناول 2.5 جرام فقط يوميًا من بودرة قشر البيض للحصول على الحصة اليومية من الكالسيوم.

مخاطر الاستخدام الخاطئ لقشر البيض
1- قد يؤدي بلع قطعة كبيرة من قشر البيض غير المطحون جيدًا، إلى إصابة الحلق والمريء.

2-وجود بكتيريا على قشر البيض مثل السالمونيلا المعوية، والتي يمكن أن تسبب تسمم، لذا يجب سلق البيض قبل الحصول على قشره.

الوسوم

مقالات ذات صلة