اخبار وفنرئيسي

قناة السويس : نصف قرن حق الانتفاع بالمنطقة قابلة للتجديد

قناة السويس : نصف قرن حق الانتفاع بالمنطقة قابلة للتجديد حيث أكد المهندس يحيى زكى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن مدة حق الانتفاع في المناطق الصناعية بقناة السويس 50 سنة، وقابلة للتجديد.

وأضاف أن هناك خطة لعام 2025، تتضمن تعديلات من شأنها الالتزام بمنتجات معينة وحد أدني من الإيرادات وفرص العمل، ثم خطة لـ2030، مضيفًا : “عندى أمل أن نحقق خلال الـ5 سنوات المقبلة جزءا كبيرا بفضل باكورة المشروعات والمساهمة في تطوير عدد من الصناعات”.

وأوضح أن هناك تواصل مع جهات كثيرة في الدولة ومعظم الوزارات في تعديل اللائحة التنفيذية للهيئة الاقتصادية، وتم اعتمادها وستساهم في تغيير بعض الحوافز، وهنا مناقشات على التعديل التشريعي في القانون نفسه، للإسراع في كثر من الأمور.
قال الفريق أسامة ربيع ،رئيس هيئة قناة السويس، إن إحصائيات الملاحة خلال النصف الأول من العام الميلادى 2020 تعطى مؤشرًا إيجابيًا ومطمئنًا فى تعامل الهيئة مع أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك من خلال نجاح قناة السويس فى الحفاظ على المعدلات الخاصة بأعداد وحمولات السفن العابرة.

وأضاف، رئيس هيئة قناة السويس، فى بيان له، حركة الملاحة بالقناة شهدت فى الفترة من يناير إلى يونيو 2020 عبور 9545 سفينة مقابل عبور 9114 سفينة خلال ذات الفترة من العام الماضى بفارق بلغ 431 سفينة بنسبة زيادة قدرها 4.7%، فيما زادت الحمولات العابرة للقناة خلال النصف الأول من 2020 بنسبة 0، 6% بواقع 587.6مليون طن، مقابل 585.1مليون طن خلال نفس الفترة من العام الماضى، بفارق 3.5مليون طن.

الوسوم

مقالات ذات صلة