عقاري

كاسيل للتطوير للعمراني توقع مذكرة تفاهم مع ABC

كاسيل للتطوير للعمراني توقع مذكرة تفاهم مع ABC .. وقعت شركة اشي وبشناق للتجارة والمقاولات (ABC) السعودية مذكرة تفاهم مع شركة كاسيل للتطوير العمراني، بشأن إدارة مشروع كاسيل لاند مارك بالعاصمة الإدارية، حيث قام كلًا من الشيخ محمد أمين بشناق ممثل شركة ABC والمهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمرانى بتوقيع الإتفاقية بحضور عدد من المسؤلين بكلا الشركتين.

يهدف الإتفاق إلى تقديم حلول إدارة المشروعات وخدمات الاستشارات الإنشائية وإدارة المنشآت والمباني للمشروع، وذلك فى إطار خطة شركة كاسيل للتطوير العمرانى لتوفير أعلى مستوي من الخدمات وضمان تقديم كافة سبل الراحة للمستفيدين من المشروع من خلال الإستعانة بواحدة من أهم الشركات الرائدة فى مجال إدارة وصيانة المشروعات.

عقب التوقيع أعرب المهندس احمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمراني عن سعادته بالإتفاق المبرم فيما بين الشركتين وأكد: “أن مذكرة التفاهم مع شركة ABC تمثل نقلة نوعية فى سبيل تحقيق استراتيجية الشركة لتقديم حلول وخدمات متكاملة وإدارة قوية لمشروعاتها والحفاظ على هذه الإدارة القوية للمشروعات بعد تنفيذها بصورة مستمرة، وضمان توفير أحدث الخدمات والمنتجات التى تتلائم مع التقدم السريع الذي يشهده مجال التطوير العقارى ويوفر احدث التكنولوجيات التى تساهم في خلق جيل جديد من المشروعات الذكية التى تتيح لقاطنيها الحصول على أعلى قدر من الخدمة المميزة على مدار الساعة” وأضاف منصور””نحرص على التعاون مع أفضل الكوادر المتخصصة فى كافة المجالات والإتفاق مع شركة رائدة مثل شركة ABC يعتبر خطوة هامة على طريق التميز والصدارة والمنافسة بشكل قوى، نظرًا لما تمتلكه ABC من خبرة كبيرة تتجاوز الثلاثين عاًما فى مجال إدارة وصيانة المشروعات، والعمل مع كبريات الشركات مما يضمن إدارة قوية ومستمرة لمشروع كاسيل لاند مارك والذي يعد من أهم مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية”.

كما أشار الشيخ محمد امين بشناق ممثل شركة ABC إلى أهمية الإتفاق حيث قال:” نسعى دائمًا إلى التعاون مع الكيانات الكبيرة والمتميزة، وتوقيع مذكرة التفاهم مع شركة كاسيل للتطوير العمراني تعد من العلامات الفارقة فى مسيرة شركة ABC، حيث تحرص الشركة على تقديم خدماتها للمشروعات المتميزة، ومساهمة الشركة فى توفير خدمات الإدارة والصيانة لمشروع بحجم كاسيل لاند مارك وبما يتميز به من تواجد في منطقة واعدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة يمثل تحدى جديد ل ABC”. وتابع بشناق: “نهدف إلى توفير إدارة متميزة وخدمات راقية لمشروع كاسيل لاند مارك على غرار غيره من المشروعات الكبيرة التى ساهمت شركة ABC فى إدارتها وصيانتها وظهورها بصورة متميزة عن غيرها من المشروعات، مستعنين فى ذلك بسجل حافل من الإنجازات بمجموعة متميزة من المشروعات في مصر ومنطقة الخليج، وبفريق لإدارة المشروعات يتمتع بخبرة واسعة ومتأصلة في جميع المجالات الهندسية والصناعات.

ويقدم هذا الفريق خدمات إدارة مشروعات شاملة و بصيانة وإدارة العديد من المشروعات بالمملكة العربية السعودية ومنها شركة أرامكو غرب السعودية المنشأت البترولية و الأدارية واستاد الجوهرة في جده وعده فنادق في جده و مكه.

هذا وقد شهدت صناعة إدارة المشروعات والمرافق نموًا ملحوظًا، حيث تنامي حجم الشركات العاملة بالمجال وزاد الطلب على هذه الخدمات بشكل كبير عالميًا على مدار ال20 عامًا الأخيرة، وذلك نتيجة نمو المجتمعات العمرانية الحديثة، وزيادة الحاجة لتوفير أعلى قدر من خدمات الصيانة والإدارة والبنية التحتية القوية للمشروعات بغرض إضافة قيمة مضافة لها. هذا ومن المتوقع أن يبلغ حجم سوق ادارة المرافق والمشروعات 1.74 تريليون دولار بحلول عام 2026.

مشروع كاسيل لاندمارك الذي يقام في العاصمة الإدارية الجديدة، هو نتاج الشراكة بين كاسيل للتطوير العمراني وشركة المقاصة. يبلغ حجم استثمارات المشروع 750 مليون جنيه، يتم استثمارها في إقامة كومباوند سكني ذكي متكامل على خمس مراحل، ويعتمد على الطاقة الشمسية التي تغذى 70% من اجمالي مساحته التي تبلغ 43 فداناً، 81% منها مساحات خضراء ومفتوحة. قامت شركة OKOPLAN المصرية-الألمانية للتصميمات بوضع المخطط العام لهذا المشروع المتكامل.

ومن المتوقع البدء فى تسليمه عام 2022. يوجد مشروع كاسيل لاندمارك في موقع متميز بقطاع R7 بالعاصمة الإدارة الجديدة، بما يتيح للقاطنين الاستمتاع بنمط الحياة الهادئ الذي يميز السكن بالضواحي، وبالقرب من الجرين ريفر.

تتركز أعمال شركة كاسيل للتطوير العمرانى بشكل رئيسى على تطوير المشروعات العقارية الراقية ذات القيمة العالية، بما في ذلك المشروعات السكنية والتجارية والإدارية.

يبلغ رأس المال المدفوع للشركة 1 مليار جنيه، واستثمارات تصل الي 4,5 مليار جنيه يتم استثمارها في العاصمة الإدارية الجديدة وحدها في ثلاث مشروعات مختلفة هي مشروع كاسيل لاند مارك ومشروع ايست سايد التجارى ومشروع أخر تجارى يتم العمل عليه حاليًا.

تسعى كاسيل للتطوير العمرانى توسيع محفظة أعمالها في المرحلة القادمة من خلال مشروعات جديدة بال 6 من أكتوبر والساحل الشمالى والصعيد. أما شركة أشى وبشناق للمقاولات المحدودة (ABC) فهى شركة ذات خبرة واسعة تتجاوز الثلاثين عامًا في مجال توفير خدمات تنفيذ عقود مقاولات إنشاء وصيانة المبانى وأعمال النظافة ومقاولات الطرق ومحطات تحلية المياة وتشغيلها ومقاولات تمديد شبكات المياة والصرف الصحى والأعمال الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية.

الوسوم

مقالات ذات صلة