عقاري

كايرو فستيفال سيتي وإكسون موبيل يوقعان عقد نقل مقرها الرئيسي

كايرو فستيفال سيتي وإكسون موبيل يوقعان عقد نقل مقرها الرئيسي .. تم توقيع عقد بين كايرو فستيفال سيتي وإكسون موبيل -مصر، كبرى شركات البترول في العالم خلال شهر ديسمبر الجاري، لشراء مبنى إداري وذلك لنقل مقرها الرئيسي بالقاهرة إلى منطقة المباني الإدارية بكايرو فستيفال سيتي.

وقد وقع الاتفاق كل من المهندس أشرف عز العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، والمهندس هشام العمروسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل -مصر.

ويأتي توقيع العقد في إطار استراتيجية كايرو فستيفال سيتي التي تهدف لتقديم خدمة متميزة للشركات العالمية متعددة الجنسيات والتي ترغب في التواجد في المنطقة الإدارية بكايرو فستيفال سيتي.

كما يأتي الاتفاق في إطار رؤية إكسون موبيل في إعداد بيئة عمل تنمى مناخ التعاون والإنتاجية من حيث تصميم المبنى والبنية التحتية والتكنولوجيا المتطورة التي تحقق طموحاتها التوسعية بالسوق المصرية وتتناسب مع المعايير العالمية للمباني الإدارية من الفئة الأولى (Grade “A”) في جميع أنحاء العالم.

صرح المهندس هشام العمروسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل – مصر” أن الشركة فخورة بالإعلان اليوم عن خطتها لنقل مقرها الرئيسي بالقاهرة إلى كايرو فيستيفال سيتي ، مشيراً إلى أن قرار نقل المقر الرئيسى يعود إلى الطريقة المبتكرة التي تعمل بها كايرو فيستيفال سيتى بما يضمن توفير حلول مكتبية حديثة ومتطورة ، وتتناسب مع بيئة العمل وتلبي أهداف استراتيجية إكسون موبيل”.

وقال العمروسي: ” هذا المقر ليس مجرد مبنى جديد ، ولكنه يعبرعن ثقافة اكسون موبيل حول العالم ، في مراعاة العاملون لديها بتوفير مناخ عمل مناسب ، بما يعزز قيادة وريادة الشركة بالسوق المصرية”.

وسيتم بناء المقر الرئيسي الجديد لشركة إكسون موبيل بكايرو فستيفال سيتي على مساحة تقرب من 7000 متر مربع، ويتم تسليم المبنى بحلول عام 2021، هذا وقد انتهى فريق كايرو فستيفال سيتي من عمليات الحفر اللازمة للبدء في تشييد المبنى، ويبذل الفريق قصارى جهده لتسليم المبنى قبل الوقت المحدد.

بالإضافة إلى المباني الإدارية توفر أيضاَ كايرو فستيفال سيتي مكاتب (The Podium) التي تمثل الوحدات الإدارية صغيرة الحجم وتلبى احتياجات المشروعات التي يقودها الجيل الجديد من رواد الأعمال، وتتكون مكاتب (The Podium) من 6 مباني كل واحد منها مكًون من خمسة طوابق بالإضافة إلى مساحات تجارية بالأدوار الأرضية متاحة للإيجار، ويتميز تصميمها المعماري بخطوط عصرية بحيث تخلق مناخاً جذابا للعمل، ويتم عرضها للبيع كمكاتب تشطيب بالكامل او بدون تشطيب وذلك بمساحات تبدأ من 95 متر مربع حتى 8000 متر مربع.

ويمثل مشروع كايرو فستيفال سيتي طفرة حقيقية في المشروعات العقارية المتكاملة ، فهو المشروع الأول من نوعه في مصر الذي يجمع بين الوحدات السكنية والإدارية والتجارية والأماكن الترفيهية في مكان واحد متكامل، فهناك أكبر مول تجاري “كايرو فستيفال سيتي مول” بجانب مجمعات سكنية مسورة لضمان أعلى مستوى من الخصوصية والأمان ومكاتب إدارية عصرية فى مناخ يحفز على أعلى مستويات الإنتاجية ومدرسة دولية وفندقان 5 و 4 نجوم وقد تم مراعاة أن يقام هذا المجتمع المتكامل فى وسط طبيعية خلابة تقدم مفهوماً جديداً للرفاهية والحياة الراقية، تحت إشراف أكبر مكاتب الاستشارات الهندسية العالمية الشهيرة، وبالتعاون مع أفضل المقاولين المعماريين في السوق المصرية، كما تشهد كايرو فستيفال سيتي حاليا قفزة في أعمال البناء ومعدلات تنفيذ عالية حيث تم الانتهاء من تنفيذ مشروع فيلات “أوريانا 1″ و”أوريانا 3” بالكامل كما نجح فريق كايرو فستيفال سيتي فى تحقيق نسبة بنائية تصل الى حوالى 80% فيلات “أوريانا 2”, أما فيلات “أوريانا 4″ فوصلت إلى ما يقرب من 20% ومن المستهدف أن يتم الوصول في شقق “فستيفال ليفينج” إلى 80% بنهاية العام الجاري.

ويقع مشروع كايرو فستيفال سيتي على مدخل مدينة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، حيث يمتد على مساحة 3 مليون متر مربع، ويتميز بموقعه الاستراتيجي إذ يتوسط عدة أحياء حيوية في مدينة القاهرة وهم أحياء المعادي والمقطم ومصر الجديدة ومدينة نصر كما يبعد عن مطار القاهرة الدولي حوالي 15 دقيقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة