عربيتي

مرسيدس-بنز تحقق زيادة في المبيعات وتحتفظ بالمركز الأول للسيارات

مرسيدس-بنز تحقق زيادة في المبيعات وتحتفظ بالمركز الأول للسيارات / 2019 هو العام التاسع على التوالي الذي تحقق فيه شركة مرسيدس-بنز مبيعات قياسية بنسبة نمو 1.3%، حيث تمكنت الشركة من تسليم اجمالي 2,339,562 سيارة على مستوى العالم. في الوقت نفسه، استطاعت مرسيدس-بنز الاحتفاظ بمكانتها الرائدة كأفضل العلامات التجارية العالمية للسيارات الفاخرة للعام الرابع على التوالي. هذا وقد ساهمت موديلات العام الماضي والتي تجاوز عددها 10 موديلات جديدة أو موديلات تم تعديلها في تحقيق دفعة قوية للمبيعات، خاصة فئة السيارات المدمجة وسيارات الـ SUV، كما أدى ذلك لنمو ملحوظ في حجم المبيعات الاجمالية للشركة.

لقد اختتمت الشركة العالمية عامها الاستثنائي بتحقيق أفضل مبيعات في تاريخها. بالإضافة لذلك، حققت الشركة رقماً قياسياً جديداً بمبيعات وصلت إلى (614319 سيارة وبمعدل نمو + 3.2٪) في الربع الأخير من 2019، وتمكنت لأول مرة من تحقيق مبيعات تخطت 600000 سيارة خلال ربع سنة واحد.

في الوقت نفسه، حققت فئة سيارات الـ SUV أعلى مبيعات خلال 2019، بدعم من مبيعات السيارتين GLC وGLE الجديدتين. لقد تمكنت السيارة GLC مرة أخرى من تحقيق أعلى مبيعات في فئة سيارات الـ SUV.

من ناحية أخرى ساهمت السيارات A-Class Saloon وB-Class وCLA Coupé بشكل كبير في تحقيق تلك الفئة نمواً كبيراً على مستوى العالم. أما أعلى الموديلات مبيعاً في عائلة سيارات الأحلام Dream Car العام الماضي فكانت السيارة C-ClassCoupé تليها CLSCoupé، بينما حققت السيارة S-Class أفضل مبيعات في فئة سيارات الصالون الفاخرة على مستوى العالم العام الماضي.

وتعليقاً على هذا الإنجاز الهام، يقول السيد/ اولاكيلينيوس-رئيس مجلس إدارة دايملر AG و شركة مرسيدس-بنز AG: “إنّ تحقيقنا مبيعات قياسية للعام التاسع على التوالي يؤكد مرة أخرى حجم الطلب الكبير على سيارات مرسيدس-بنز حتى في ظل التغيرات الكبيرة التي تشهدها منظومة التنقل العالمية. بالإضافة لذلك، تواصل مرسيدس-بنز تصدرها لسوق السيارات الفاخرة، وهو ما يؤكد قيمة علامتنا التجارية عالمياً.

لقد شهد قطاع السيارات تحديات هائلة خلال 2019، ومن المتوقع أن يشهد العامين القادمين تحولات غير مسبوقة في القطاع.

ووسط هذه البيئة المليئة بالتحديات، تمكنت مرسيدس-بنز من زيادة عدد السيارات المباعة، والتمهيد لمرحلة جديدة من التنافسية لشركتنا على المدى الطويل. ومن خلال الاستثمار في التكنولوجيا الجديدة، والنمو المربح للمبيعات، فإننا نمهد الطريق أمام مرسيدس-بنز كي تشغل مكانة عالمية رائدة في سوق السيارات الفاخرة باعتبارها شركة رائدة وسباقة في الفخامة المستدامة للسيارات في عصر التنقل الذي يتجه يوماً بعد يوم نحو منع الانبعاثات الكربونية”.

وتعليقاً على هذه النتائج الاستثنائية، تقول بريتا زيجر-عضو مجلس إدارة دايملر AG ومرسيدس-بنز AG: “إن هذا العام هو التاسع على التوالي الذي تحقق فيه مرسيدس-بنز مبيعات قياسية، وهو ما يعكس النجاح الكبير الذي حققناه خاصة في فئة السيارات المدمجة وسيارات الـ SUV، والتي أسعدت العملاء الحاليين والجدد في جميع أنحاء العالم.

إنّ مرسيدس-بنز تقدم مجموعة واسعة من السيارات التي تتمتع بتقنيات مبتكرة وتصميم جذاب، مما يعني أن لدينا السيارة الملائمة لاحتياجات كل عميل. وستواصل مرسيدس-بنز تقديم الجديد من خلال 10 موديلات جديدة ومعدلة، مع التركيز بشكل خاص على السيارات الكهربائية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة