خدمات صحفية

نيسان موتور إيجيبت تشارك في مؤتمر الاستثمار في أفريقيا 2019

نيسان موتور إيجيبت تشارك في مؤتمر الاستثمار في أفريقيا 2019 .. شاركت نيسان موتور إيجيبت، انطلاقا من حرصها على لعب دوراً هاماً في دعم الاقتصاد المصري، في مؤتمر الاستثمار في أفريقيا 2019 وذلك على مدار يومي 22 و23 نوفمبر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويقام الحدث بتنظيم من وزارة الاستثمار المصري والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة وبرعاية وحضور السيد الرئيس/عبد الفتاح السيسي وبحضور المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ولفيف من قادات الدول الإفريقية، ورؤساء الشركات العالمية التي تعمل في مصر.

وتحدث مايك في جلسة حول الاستثمار الصناعي في أفريقيا والتي شهدت مشاركة المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

وجاءت كلمة السيد مايك ويتفيلد أثناء مشاركته في الجلسة التي أقيمت تحت عنوان “تحفيز الاستثمارات من اجل التحول الصناعى فى أفريقيا” وقد شارك فى الجلسة كل من السيد/ ابراهيم باتل وزير التجارة والصناعة بدولة جنوب افريقيا، والمهندس يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسيد بيتر فان روى، نائب رئيس منظمة العمل الدولية في أوروبا، والمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والسيدة/ جانيت هيكمان المديرة الادارية للبنك الأوروبى للإنشاء والتعمير.

وقال مايك أثناء كلمته: “أشكر الحكومة المصرية و وزارة الاستثمار على هذه المبادرة لإيجاد أفضل سبل للاستثمار في أفريقيا من خلال مصر – بوابة مصر الشمالية – وأحد أهم الدول والاسواق الاستراتيجية في المنطقة”.

واضاف مايك أن نسبة عدد السيارات لكل 1000 نسمة أو “motorization” في أفريقيا منخفضة للغاية بالمقارنة بالقارات الأخرى، وهذا يمثل فرص متميزة للشركات العاملة في مجال السيارات، وأشار ويتفيلد أنه كانت هناك تجربة رائدة لنيسان في جنوب أفريقيا، حيث تعمل الشركة في جنوب أفريقيا منذ 60 عاما، واستطاعت الشركة تحقيق الكثير من الانجازات بسبب وجود سياسة طويلة الأمد للاستثمارات وبسبب تعاون الجهات الحكومية مع شركات القطاع الخاص”.

وأكد رئيس مجلس إدارة نيسان موتور إيجيبت والعضو المنتدب للشركة “نسعى لتحقيق نفس النجاحات في مصر، حيث يتطلب تحقيق النتائج المرجوة من الاستثمار في قطاع السيارات في مصر تضافر جهود كافة الأطراف بما في ذلك صناع القرار وشركات القطاع الخاص”.

وأضاف مايك ويتفيلد أن نيسان تملك إجمالي استثماراتها في السوق المصري، حيث أن الشركة تمتلك مصنعاً في السادس من أكتوبر وتمتلك نيسان 100% من استثماراته، حيث نؤمن بأن السوق المصري واعداً مع وجود 100 مليون نسمة ونسبة إجمالي النمو في الاقتصاد قد تزيد عن 6% في المستقبل”.

وتدعم نيسان موتور إيجيبت مساعي الحكومة المصرية في تنمية قطاع السيارات في مصر، وتطلع الشركة للتعاون مع كافة الأطراف لتطوير قطاع السيارات في السوق المصري ليصبح أكثر قوة واستدامة خلال الأعوام القادمة

الوسوم

مقالات ذات صلة